الشأن السوريسلايد رئيسي

عشرات العائلات عالقة على معبر التايهة.. “قسد” من أمامها والفرقة الرابعة من خلفها

يعاني عشرات العائلات من سكان حلب المدينة أوضاعًا سيئة للغاية نتيجة أنهم باتوا عالقين بين معبر التايهة الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسد” وحاجز النظام السوري التابع للفرقة الرابعة في المنطقة الواقعة بين منبج وحلب.

عشرات العائلات عالقة على معبر التايهة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قرار إعادة فتح المعبر الذي صدر مؤخرًا، وأتاح للمدنيين الوصول من حلب إلى مناطق سيطرة المعارضة بإدلب وريف حلب الشمالي عبر المرور بمناطق سيطرة “قسد”، عاود الأطراف الثلاثة لإغلاق المعبر.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ إغلاق المعبر أدى لوقوع عشرات العائلات بمأزق بعد إغلاق الفرقة الرابعة لحاجزها، وميليشيا “قسد” المعبر من جهتها.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ بعض العائلات باتت تحاول العودة لمناطق سيطرة “قسد”، وأخرى باتت همها العودة لمنازلها بمناطق سيطرة النظام السوري، وسط وضع لا يزال مجهولًا بالنسبة لهؤلاء.

مواضيع ذات صِلة : الفرقة الرابعة تتقاضى مئات الآلاف من الخارجين من حلب إلى إدلب

والجدير بالذكر أنَّ المعابر المذكورة فتحت أبوابها أمام حركة المدنيين لمدة وجيزة لم تتعدى الأيام قبل أن تعاود جميعها إغلاقها مجددًا، حيث تخلل عمليات إعادة فتح المعابر اشتباكات بين الشرطة العسكرية وفصيل أحرار الشرقية على معبر عون الدادات بريف حلب الشرقي نتيجة خلافات على السيطرة على المعبر من جهة فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

شاهد أيضاً : اغتصاب جماعي لفتاة في بيتها ببنغلادش أمام أعين الجميع.. وخروج مظاهرات نسائية لمحاسبة الجناة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق