أفلام ومسلسلات

قصة مسلسل دفعة بيروت لعشاق الدراما العربية

مسلسل دفعة بيروت

مسلسل دفعة بيروت هو مسلسل عربي خليجي تم عرضه عبر منصة “شاهد” و هو يضم مجموعة من نجوم التمثيل في الوطن العربي منها لبنان و الكويت و السعودية و سوريا و الإمارات و العراق و البحرين .

مسلسل دفعة بيروت
مسلسل دفعة بيروت

في حين يلعب دور البطولة كل من النجوم “بشار الشطي، نور الغندور، مهند الحمدي، فاطمة الصفي، خالد الشاعر، نور الشيخ، علي كاكولي، حمد الاشكناني، شيلاء سبت، روان المهدي وغيرهم كثر ومن لبنان سارة أبي كنعان، كارلوس عازار، أنطوانيت عقيقي، أسعد رشدان، أنس طيارة، يارا قاسم، ريان حركة وغيرهم، إضافة إلى نجوم من سوريا كمحمود نصر وغيره”.

مسلسل دفعة بيروت
مسلسل دفعة بيروت

و تم تصوير المسلسل في بيروت و هو من كتابة “هبة مشاري حمادة” و تحت إشراف المخرج “علي العلي” و من إنتاج شركة “ايغل فيلمز” لصاحبها “جمال سنان” و بالتعاون مع “جوي برودكشن” .

مسلسل دفعة بيروت
مسلسل دفعة بيروت

و تدور أحداث المسلسل حول قصص و حكايات شباب و بنات من مختلف الجنسيات العربية يجتمعون في العاصمة اللبنانية بيروت خلال فترة الستينات لمتابعة دراستهم فتدخل معهم تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة و المترابطة في قالب درامي مشوق .

و تم رصد ميزانية ضخمة للمسلسل حتى يقدم نوعاً جديداً مختلفاً و تم تنفيذ الديكورات الضخمة و التصاميم من قبل فريق عمل ضخم بحيث يتناسب مع الحقبة الزمنية التي يناقشها و تم الاتفاق مع فريق عالمي متخصص في الأكشن و الإثارة و Special Effects بالإضافة لتأمين ملابس تتماشى مع هذه الحقبة حتى أن الموسيقى التصويرية تم تنفيذها في أوروبا .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل عروس بيروت لعشاق الدراما اللبنانية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على قصة مسلسل عروس اسطنبول لمحبي الدراما التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق