التقارير المصورةالشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| “وجّهنا يا أردوغان إلى أعداء الله”.. مظاهرات مناهضة لفرنسا في عفرين شمالي حلب

خرج المئات من الشبان وعناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا، اليوم الأحد، بمظاهرة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي تنديدًا بانتهاكات فرنسا لحرية الأديان وتطاولها على الرسول الكريم.

مظاهرات مناهضة لفرنسا في عفرين شمالي حلب
مظاهرات مناهضة لفرنسا في عفرين شمالي حلب

مظاهرات مناهضة لفرنسا في عفرين السورية

ويظهر في المقطع المصور الخاص بوكالة “ستيب الإخبارية” شبانًا بينهم عناصر يرتدون البزات العسكرية التابعة لفصائل المعارضة، وشخص منشد يحمل مكبرًا للصوت.

 

 

 

ويصيح المنشد قائلًا: ” نحن تحت أمرتكم.. وجهنا يا أردوغان إلى أعداء الله.. لننصر نبينا”، وسط هتافات من الحضور مثل “لبيك يا الله”، وغيرها.

وتخلل المظاهرة دوس على صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وإحراق لها وللإعلام الفرنسية، وكلمة لسيدة سورية، وأنشودة لطفل من المهجرين إلى المنطقة.

12 4

والجدير بالذكر أنَّ عفرين تقع ضمن المناطق الخاضعة للوصاية التركية، والتي تعمل تركيا على تجنيد المرتزقة منها وإرسالهم لخدمة مصالحها والقتال إلى جانب حلفائها كما جرى في ليبيا وإقليم ناغورني قره باغ، وسط أنباء عن التوجه لتجنيد المزيد وإرسالهم للحدود مع اليونان تجهيزًا لأي حرب قد تندلع بين الدولتين، ولأهداف أخرى مثل التخلص من الشبان السوريين القادرين على حمل السلاح والقضاء عليهم بمعارك خارج بلادهم بغية السيطرة على الشمال السوري بشكل مطلق أو ربما تسليمه لروسيا وفق تفاهمات بين الطرفين.

13 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق