أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالصور|| محمد بن راشد يستقبل وزير الخارجية التركي في دبي.. ووسائل الإعلام تكشف سبب الزيارة

حطّت طائرة وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، في إمارة دبي، في مستهلّ زيارةٍ رسمية يجريها في الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقباله، حاكم دبي، نائب رئيس الإمارات الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم.

محمد بن راشد يستقبل وزير الخارجية التركي

وفي التفاصيل، نشر المكتب الإعلامي التابع لحكومة دبي أنّ اللقاء “تناول تعزيز سُبل التعاون بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا، وتطوير أطره في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

بدورها، تطرّقت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إلى تسليط الضوء على اللقاء الأول الذي تناول “دعم الأجندات التنموية التي يقودها البلدان لتحقيق المصالح المشتركة، من خلال تنويع الفرص الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري والاستثماري، وصولاً إلى مستويات جديدة للتعاون بين البلدين”، إضافةً لتبادل وجهات النظر الثنائية حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الأهمية المشتركة.

إلى ذلك، تناقلت وسائل الإعلام إشادة أوغلو بـ “التقدم الكبير الذي حققته دولة الإمارات في مختلف القطاعات، وما تضمه من بنية تحتية متطورة وبيئة اقتصادية جاذبة وداعمة للاستثمار، وبأهمية العمل على دفع أطر التعاون بين تركيا ودولة الإمارات في كافة المجالات، بما يتماشى مع المكانة الاقتصادية والتجارية للبلدين على مستوى المنطقة والعالم”.

وفي وقتٍ سابقٍ أعلنت وزارة الخارجية التركية، أنّ الوزير مولود جاويش أوغلو سيجري زيارةً رسميةً إلى الإمارات منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي، لبحث العلاقات الثنائية، وذلك كنقطة تحولٍ للعلاقات بين البلدين التي شهدت توتراً متصاعداً خلال السنوات القليلة الماضية، حول مجموعةٍ من القضايا والملفات، وعلى رأسها ملف الدعم التركي لقطر، فضلاً عن الملفات السورية والليبية واليمنية، فضلاً عن اتهاماتٍ تتعلّق بالتجسس.

مواضيع ذات صِلة : أهم الاتفاقيات التي وقعت بين تركيا والإمارات يوم أمس خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي إلى تركيا

وفي الـ 24 من شهر نوفمبر الماضي، أجرى ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارةً إلى أنقرة، التقى فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأجريا مباحثاتٍ وصفت بالبناءة، ونتج عنها توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون المشتركة التي شملت عدّة مجالات.

شاهد أيضاً : ممثل سوري شهير يمتدح الإمارات بأغنية جديدة.. “اماراتي وشيوخ المجد اجدادي ”

Untitled 6 6
بالصور|| محمد بن راشد يستقبل وزير الخارجية التركي في دبي.. ووسائل الإعلام تكشف سبب الزيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى