الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| إحراق صورة الأسد وسيطرة على الحواجز.. أهالي الحراك ينتفضون ضد النظام السوري

اعترض أهالي الحراك شرقي محافظة درعا، اليوم الاثنين، حواجزاً لقوات النظام السوري وقاموا بإغلاق جميع الطرق الرئيسية الواصلة إلى المدينة، على خلفية اعتقال أحد أبنائها.

احتجاجات في مدينة الحراك

وبحسب ما نقله مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب السوري، راجي القاسم، فإن احتجاج أبناء مدينة الحراك جاء على خلفية اعتقال قوات النظام السوري للشاب المدعو، قاسم محمد خلف الكسابرة، في العاصمة دمشق أثناء عودته إلى درعا.

 أهالي الحراك ينتفضون ضد النظام السوري
أهالي الحراك ينتفضون ضد النظام السوري

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن المحتجين من أبناء مدينة الحراك، دمروا التحصينات وقاموا بإحراق صور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وإغلاق مداخل المدينة عن طريق إحراق إطارات السيارات عليها.

اقرأ أيضاً: اشتباكات وقصف وقتلى بدرعا.. والثورة تستعيد شرارتها بالمحافظة بذكراها التاسعة 

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص، قوله إنّ وجهاء المنطقة اجتمعوا، مساء اليوم الاثنين، مع شبّان المنطقة للتوجّه إلى الشرطة العسكرية الروسية وإخبارهم بالحادثة.

وكان الكسابرة، المنشق عن قوات النظام السوري انضم لصفوف اللواء الثامن المدعوم روسيًا مع أبناء مدينته عَقَبَ سيطرة الأخيرة على المحافظة في تموز 2018.

وعلى صعيدٍ متصل، تزامن تصعيد أبناء مدينة الحراك ضد قوات النظام السوري مع وقفة احتجاجية نصرةً لرسول الله، ردًا على تصريحات الرئيس الفرنسي “ماكرون” المسيئة للإسلام.

اقرأ أيضاً: احتجاجات في درعا البلد بسبب حواجز النظام وتخوف من انتهاء مهلة التسوية 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق