أخبار العالم العربي

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن

أعلنت ميليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الاثنين، استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن، في تصعيد جديد بعد ضربات أمريكية بريطانية لمواقعهم قبل أيام.

 

ووفقاً لوكالة “رويترز”، قال المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيان اليوم الإثنين، إن الحوثيين اليمنيين أطلقوا صاروخاً على السفينة الحربية الأمريكية “لويس بي بولر” أثناء إبحارها عبر خليج عدن يوم الأحد.

 

وأضاف: “مهام السفينة المستهدفة تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية، والاستهداف يأتي دفاعا عن اليمن ومساندة للشعب الفلسطيني”

 

وأوضح أنهم مستمرين بقرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ “فلسطين المحتلة”. 

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، أن الضربات التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، تهدف إلى تقويض إمكانياتهم، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة “لا تنوي في الوقت الحالي نشر قوات برية في اليمن”.

 

وقال رايدر في مقابلة مع قناة “الشرق”، إن “الولايات المتحدة والشركاء الدوليين نفذوا في هذه المرحلة أكثر من 9 ضربات في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين”، وأضاف أن الهدف من هذه الضربات هو “تجريد وتعطيل إمكانيات الحوثيين لتنفيذ هجماتهم غير القانونية”.

 

وأشار إلى أنه “بالرغم من التحذيرات المتعددة من المجتمع الدولي، ورغم أننا كنا واضحين بأنه ستكون هناك عواقب، إلا أن الحوثيين اختاروا الاستمرار في تنفيذ الهجمات”، وتابع: “سنواصل العمل عن كثب مع الشركاء والحلفاء الدوليين للتعامل مع هذا المشكل”.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى