الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| قتلى وجرحى من المرتزقة السوريين في أذربيجان بينهم قيادي رفيع بفرقة الحمزة.. والتفاصيل

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على معلومات خاصة، مفادها سقوط 25 عنصرًا من المرتزقة السوريين في أذربيجان والذين يقاتلون إلى جانب حكومة الأخيرة ضد أرمينيا ما بين قتيل وجريح نتيجة المعارك الدائرة هناك.

وقال مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ نحو 25 عنصرًا سقطوا في أذربيجان بين قتيل وجريح، ومن بينهم قائد القوى المركزية في مدينة بزاعة والتابع لفصيل فرقة الحمزة (الحمزات)، عادل الشاهر، والذي ينحدر من مدينة حمص.

القيادي في فرقة الحمزة عادل الشاهر
القيادي في فرقة الحمزة عادل الشاهر

اقرأ أيضًا: خاص|| قتلى لـ المرتزقة السوريين في أذربيجان.. وعملية نصب كبيرة تدعو العناصر بليبيا للتمرد

وأكمل المصدر بأنَّ معظم القتلى والجرحى من فرقة الحمزة، وسقطوا نتيجة قصف مدفعي أرميني طال موقعهم على الجبهات في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه، فيما لقي الشاهر حتفه باستهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع.

وأكدَّ المصدر بأنَّ جثث القتلى الذين سقطوا اليوم لن تصل إلى سوريا قبل عدة أيام، حتى وصول طائرة تركية إلى هناك بغية نقل اللوجستيات أو المقاتلين، وإعادة القتلى بطريق عودتها.

ولفت المصدر إلى أنَّ ملف تجنيد المرتزقة لأذربيجان بات بيد فرقة الحمزة (الحمزات)، وفرقة السلطان مراد، وفرقة السلطان سليمان شاه (العمشات)، ولم يتم إرسال أي دفعة من بقية فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا إلى هناك، حتى اللحظة.

والجدير بالذكر أنَّ أمريكا أعلنت، صباح اليوم، عن هدنة إنسانية في الإقليم المتنازع عليه بغية سحب القتلى وإخلاء المدنيين، والتي تعتبر الهدنة الثالثة منذ اندلاع المعارك هناك قبل نحو شهر من الآن.

اقرأ أيضًا: تطورات الحرب بين أذربيجان وأرمينيا.. الهدنة الإنسانية الثالثة برعاية أمريكية وتبادل اتهامات خرقها

قتلى وجرحى من المرتزقة السوريين في أذربيجان بينهم قيادي رفيع بفرقة الحمزة
قتلى وجرحى من المرتزقة السوريين في أذربيجان بينهم قيادي رفيع بفرقة الحمزة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق