الشأن السوريسلايد رئيسي

الأسايش تلقي القبض على تجار مخدرات في الحسكة وتفرج عنهم بكفالة رمزية!

ألقت قوات “الأسايش” وهي جهاز الأمن العام التابع لميليشيا “قسد”، اليوم الانثين، القبض على تجار مخدرات في الحسكة، وبحوزتهم كمية ضخمة من المخدرات على اختلاف أنواعها، لتطلق سراحهم بكفالة نقدية.

الأسايش تلقي القبض على تجار مخدرات في الحسكة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ التجار الذين ألقت “الأسايش” القبض عليهم يبلغ عددهم 4، فيما تمكن 5 آخرين من الفرار.

وأكمل مراسلنا بأنَّ التجار الأربعة كان بحوزتهم 15 كيلو غرامًا من الممنوعات، مقسمة ما بين بودرة الكوكايين، وحبوب الكبتاغون، وقوالب الحشيش.

ونقل مراسلنا عن مصدر بـ”الأسايش” قوله إنَّ عملية القبض على التجار كانت أثناء قيامهم ببيعها للشبان داخل المدينة، ليبلغ عدد التجار المعتقلين بالمدينة وريفها خلال الشهر الجاري 23 شخصًا.

اقرأ أيضًا: ميليشيا قسد تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في الحسكة والرقة

الأسايش تصدر حكمًا غير رادع بحق تجار مخدرات في الحسكة

وبحسب المصدر، فإنَّ “الأسايش” حكمت على التجار بغرامة مالية وقدرها 2000 دولار أمريكي ( نحو 5 ملايين ليرة سورية) من كل تاجر، والسجن لمدة أسبوع كحد أقصى.

اقرأ أيضًا: الأسايش تلقي القبض على تاجر عملات مزورة في الحسكة.. وتفرج عنه مقابل رشوة!

والجدير بالذكر أنَّ العقوبات المخففة بمناطق سيطرة “قسد” وإشراف النظام السوري على هذه التجارة عبر قواته بشكل رسمي، تسببا بانتشار كارثي لهذه الظاهرة الدخيلة “بشكلها الحالي” بمناطق شمال شرق سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق