تفسير الاحلام

تفسير حلم الثلج في المنام.. و3 دلالات معهم ومعانيه المتعددة

 تفسير حلم الثلج في المنام

الثلج هو أحد أهم رموز فصل الشتاء، ودليل على البرد الشديد فضلاً عن أنه يعطي للأرض لوناً أبيضاً ناصعاً، ويختلف تفسير حلم الثلج في المنام، بحسب الحالات التي تمت رؤيته بها.

 تفسير حلم الثلج في المنام

قد يكون حلم الثلج دليلاً على الخير أو على زيادة الأرزاق وقد يكون دليل على الأمراض أو السفر، فمثلاً إذا رأى الشخص الثلج يتساقط عليه فهذا يدل على أنه سيسافر إلى مكان بعيد للغاية، وإذا كان هذا التساقط غزيراً عليه فهذا يدل على أن هذا السفر لن يكون خيراً له.

 تفسير حلم الثلج في المنام

أما إذا رأى الشخص الثلج يتساقط في مدينته بغير أوانه، فهذا دليل على إصابة تلك المدينة بمكروه فقد يقع عليها عذاب الله أو تشتعل فيها الفتنة أو تنال عقوبة من السلطان.

ورؤية الثلج ينهمر من السماء ويغطي الأرض الزراعية وكانت الرؤية في أوقات الزراعة كان ذلك دليلاً على الخصب والبركة وكثرة الخيرات حيث ستصبح الأرض ممتلئة بالثمار بمقدار المساحة التي غطاها الثلج.

وفي حال كانت الرؤية في غير أوقات الزراعة فذلك دليل على جور السلطان.

 تفسير حلم الثلج في المنام

وتدل رؤية الثلج في موعد تساقطه على المحبة والألفة وابتعاد الهموم عن الشخص، أما في حال كانت الرؤية في غير موعده فهذا دليل على الأمراض واحتمال إصابة الإنسان بالفالج.

وقد تكون رؤية الثلج دليلاً على تعطل الأسفار وذلك لأن الثلج يقطع الطرقات بين المدن ويشل حركة الحياة فيها.

وقد يكون  تفسير حلم الثلج في المنام عند سقوط الثلج دليل على مرور البلاد بسنة جفاف وقحط، هذا ويدل الثلج الغزير على إصابة الشخص بعدد من الأمراض الشائعة كالجدري.

ومن الممكن أن تفسر رؤيته على اقتراب وقوع الحرب وقد يكون دليلاً على الغنى والخصب.

ففي حال رأى الشخص نفسه والثلج يعلوه بالكامل فهذا يدل على أن الهموم والمصائب سوف تتراكم فوقه، وفي حال ذاب الثلج عنه فهذا معناه أن هذه الهموم سوف تذهب إلى غير رجعة.

 تفسير حلم الثلج في المنام

ومن رأى الجليد فهذا دليل على عدم الخير ووقوع الشر والبلاء وذلك لأن الجليد يكون قد يعني جلد الشيطان أو الملك.

أما في حال كان الجليد في الأرض الزراعية ولم يفسد الزرع أو يصبه في أية مكروه فهذا يعني أن الخير والخصب سيعمان الأرض.

وأما من رأى أنه وضع الثلج في ثوبه فهذا يعني أنه إن كان غنياً فسيفقد القليل من ماله وإن كان له بضاعة في البحر فسيصيبها مكروه، وإن كان فقيراً ويحاول أن يوفر القليل من المال فإنه لن يتمكن من التوفير.

 تفسير حلم الثلج في المنام  للمتزوجة والعزباء والحامل

بالنسبة للفتاة العزباء حلم الثلج له تأويلين، فإذا رأت نفسها تأكل الثلج أو تمسكه فهذا دليل على استقرارها النفسي، كذلك دليل على كسبها مالاً كثيراً ولكنها ستنفقه بسرعة.

أما إذا رأت نفسها تلعب بالثلج أو تجري فوقه أو تشكل منه التماثيل فهذا الرؤية غير جيدة، وتدل إلى عدم الإستقرار.

أما رؤية الثلج بالنسبة للمرأة المتزوجة، هو دليل خير إذا رأته يتساقط بلطف ولا يلحق ضرراً ببيتها، أو إذا كان شديد البياض فهذا دليل على الرزق والخير الكثيرين.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة الثلج متراكم في فهذا دليل على تراكم الهموم والمشاكل في حياتها، كذلك رؤيتها وهي تلعب به هذه رؤية غير مرغوبة لأنها دليل على الشر.

رؤية الثلج للمرأة الحامل، رؤية خير وتدل على مولود بصحة جيدة وعافية، مالم تمسك الثلج أو تلعب به أو تجري عليه، فهذه رؤية غير جيدة.

ملاحظة هامة:

يجب مراعاة الحالة النفسية عند التفسير من الحلم الذي تم رؤيته فقد يكون وسواسا من الطقس أو البرد ويقول علماء النفس التفسير ليس أمرا حتمياً بالواقع كي لاينبني عليه قرار حياتي مصيري يتبه لوم وندمان لذلك ينتبه الشخص المفسر أو الذي سيفسر حلمه حول شيء معين ربما رآه بالنهار وكان له في الليل بالمنام، والتفسير شيء للاستئناس وزيادة المعرفة وحسن التصرف حيث يأخذ منه مايحسن سيرة وقرار صاحب الرؤية.

 تفسير حلم الثلج في المنام


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق