تفسير الاحلام

تفسير حلم الفيل بأكثر من 3 رواية وبعدة مواضع

تفسير حلم الفيل

ما هو تفسير حلم الفيل الذي يعد من أضخم الحيوانات الموجودة على أرضنا، في المنام، والذي ورد ذكره في القرآن الكريم وما هي دلالاته وتبعياته.

 تفسير حلم الفيل

يرمز الفيل بشكل عام في الحلم على الملك الذي يجيد إدارة الحروب والقتال، كما يدل ركوب الإنسان للفيل على أنه سيصبح في منزلة عالية، أو أنه سيعيش عمراً مديداً.

ورؤية الرجل لنفسه يركب فيلاً في وضح النهار، تدل على أنه سوف يطلق زوجته، أما من رأى نفسه يركب على السرج الموجود على ظهر الفيل فهذا يعني أنه سوف يتزوج ابنة رجل ضخم.

تفسير حلم الفيل

وإذا كان الرائي رجلاً تاجراً فهذا يعني أن تجارته سوف تزدهر، وموت الفيل في المنام يدل على موت الملك أو القائد أو السلطان.

كما تدل رؤية الفيل في بعض الأحيان على مواجهة الإنسان للشدائد وعلى الشقاء والتعب الذي سيصادفه في حياته.

وعند رؤية الشخص بأنّ هناك حال فيلاً يهدد حياته فهذا معناه أنه سوف سيصاب بمرض شديد، ورؤية الرجل نفسه يقع عن ظهر الفيل فهذا يعني دنوَّ أجله.

تفسير حلم الفيل

تفسير حلم الفيل عن ابن سيرين

قال ابن سيرين في رؤية الفيل من رأى نفسه يركب فيلاً ليلاً فهذا يعني أنه سوف يحارب شخصاً قوياً وسينتصر عليه.

وحلب الفيل في الحلم أو شرب حليبه، هو دليل على الخير الوفير والمال الحلال، ومن رأى بأنّ فيلاً يضربه بخرطومه فهذا معناه أنه سينال خيراً ورزقاً كثيراً.

ورؤية الإنسان للفيل يعترض طريقه فهذا يعني أنه سيصاب في المرض، والحديث مع الفيل في المنام، معزاه التقرب من السلطان أو من أصحاب المراكز العليا في الدولة.

تفسير حلم الفيل

– رؤية الفيل للعزباء والمتزوجة والحامل “تفسير حلم الفيل”

رؤية الفتاة العزباء للفيل في منامها تدل على الحظ الجيد والسعادة، واقتراب التقاؤها بشريك حياتها وزاجها منه اذا كانت ترغب بذلك، أو الوظيفة التي تبحث عنها.

أما في حال رؤية المتزوجة للفيل في منامها فهذا يعني أن الرزق في طريقه إليها، وعلى حب زوجها لها وعلى الحمل القريب، ويدل كذلك على الإرتقاء والعلو والسعادة والهدوء في حياتها مع زوجها.

وبالنسبة للرجل المتزوج تدل رؤية الفيل في منامه على الشهرة والمكانة العالية في أسرته، وعلى كسب المال الحلال.

تفسير حلم الفيل

وبالنسبة للمرأة الحامل، فقيل إني رؤية الفيل في منامها تدل على المولود الذكر والزيادة في البركة والرزق والعمر.

وقيل أيضاً في رؤية الفيل، بأنّ الفيل الصغير يدل على نجاح أطفالك في حياتهم.

ومن رأى في منامه فيلاً مقتولاً فهذا يعني أن هناك فتنٌ سوف تقع.

أما رؤية الشخص لنفسه يهرب من فيل أبيض فهذا يعني السفر إلى مكان بعيد، ومن رأى الفيل في منزله فهذا يعني أن أحد أفراد المنزل سيحج إلى بيت الله الحرام.

أما في حال كان الفيل على فراش الرائي فهذا يدل على أنه سيرزق بولد.
وهكذا نرى أن رؤية الفيل تحمل العديد من الدلالات وذلك من شخص إلى آخر .

ملاحظة: ربما أهالي الوطن العربي يعتبرون رؤية الفيل أمراً شاذاً وغيريبا كونه لايمكن أن يرى شيء غير معتاد على رؤيته أو ربما لم يراه بحياته.

فقد قال علماء التفسير النفسي أنّ رؤية الأشيءا التي لاتراها على الواقع أو لاتحتك فيها يعود إلى أنّ هناك ذكر في خاطر الفرد عند مشاهدته أو الحديث عنه إذ يمكن لمن رأى الفيل في منامه أن يكون وجد لقطة عابرة على برامج التلفاز حول الفيل أو تم الحديث عنه أمامه أو ربما لعبة أطفال شاهدها أو رآها لذلك يجب آلا يعول الفرد على مشهادة شيء لم يراه بالواقع أو يكون له حسبان بشيء مصيري في حياته من الناحية التفسيرية أو تنعكس على حياة الشخص باتخاذ إحدى القرارات المصيرية بناء على رؤيا معينة أو حلم عابر يكون الخاطر قد شرد به بموضع نفسي لا يتكره المرء.

ومنه نصح علماء النفس بتذكر الأحداث التي مرت عليك بالنهار قبل وصف المنام أو تفسيره أو البحث عن مقصده كي لا يكون هناك خطأ بالتفسير أو ربما شيء يدل على أمر غير واقعي بالتفسير وينعكس سلبا على حياة الحالم في الحياة اليومية أو بالعمل.

تفسير حلم الفيل


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق