الشأن السوريسلايد رئيسي

مظلوم عبدي يشيد بجهود الرئيس الفرنسي ويتهم أردوغان باستخدم الدين الإسلامي لمصلحته

أشاد مظلوم عبدي قائد ميليشيا “قسد”، اليوم الاثنين، بجهود الرئيس الفرنسي في حماية القيم الإنسانية، معتبراً أن الرئيس التركي يستخدم الدين الإسلامي لمصلحته الشخصية.

مظلوم عبدي يشيد بماكرون

وجاء تصريحات مظلوم عبدي، في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال عبدي خلال تغريدته: “ساعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في حماية المسلمين من تنظيم الدولة الإسلامية، ولعب دوراً رئيسياً في هزيمة التنظيم وحماية القيم الإنسانية”.

وفي تغريدةٍ متزامنة، أوضح قائد ميليشيا “قسد”، أن “الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشتمه لا يعبر عن رأي المسلمين ومصالح العالم الإسلامي، بل يستخدم الدين الإسلامي لمصلحته الشخصية”.

أردوغان يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية

وعلى صعيدٍ متصل، دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى مقاطعة البضائع الفرنسية في تركيا، وذلك على خلفية التوتر الناجم عن قضية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد(ص).

ووجّه أردوغان نداءًا إلى الأتراك، قائلًا: “أوجه نداء إلى شعبي، لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

وجدد دعوته للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بأنه بحاجة “لعلاج عقلي”، وقال إن “التهجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحتاج لعلاج عقلي”.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان يهاجم ميركل ويدعو مواطنيه لمقاطعة البضائع الفرنسية

وتصاعد السجال بين أردوغان وماكرون، الذي أكّد تمسك بلاده بنشر “الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد” في إطار حرصها على علمانية الدولة، ما أثار غضب الرئيس التركي الذي دعا نظيره الفرنسي لفحص صحته العقلية.

شاهد أيضاً : برنامج تلفزيوني عربي أساء لزوجة الرسول ووصفها بـ”الهجالة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق