أخبار العالمسلايد رئيسي

أردوغان يهاجم ميركل ويدعو مواطنيه لمقاطعة البضائع الفرنسية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إلى مقاطعة البضائع الفرنسية في تركيا، وذلك على خلفية التوتر الناجم عن قضية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد(ص).

دعوة لمقاطعة البضائع الفرنسية

ووجّه أردوغان نداء إلى الأتراك قائلًا، “أوجه نداء إلى شعبي، لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

وجدد دعوته للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه بحاجة “لعلاج عقلي”، وقال إن “التهجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحتاج لعلاج عقلي”.

وبلغت صادرات فرنسا إلى تركيا في عام 2019 نحو 6.655 مليار دولار، وتحتل تركيا المرتبة الـ 14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية، وفقًا لبيانات موقع “ITC Trade”.

العداء سياسة

كما هاجم الرئيس التركي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على خلفية اقتحام الشرطة الألمانية لأحد المساجد، داعيًا العالم لنصرة المسلمين “المظلومين” في أوروبا.

وقال، إن مداهمة الشرطة الألمانية لمسجد وقت صلاة الفجر ليست حدثًا عاديًا، متوجهاً لميركل بالسؤال، “أين حرية الأديان التي تزعمونها؟ كيف لأكثر من مئة شرطي أن يداهموا مسجدًا في بلادكم؟”.

وأضاف أردوغان، أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

مواضيع ذات صِلة : في ظل استمرار حملة مقاطعة البضائع الفرنسية .. لصق صور للرئيس الفرنسي على حاويات القمامة في الكويت

وتصاعد السجال بين أردوغان وماكرون، الذي أكد تمسك بلاده بنشر “الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد” في إطار حرصها على علمانية الدولة، ما أثار غضب الرئيس التركي الذي دعا نظيره الفرنسي لفحص صحته العقلية.

مواضيع ذات صِلة : في حادثة جديدة.. اعتداء عنصري على شاب أردني وشقيقته في فرنسا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق