أخبار العالمسلايد رئيسي

مفخخة وهجوم عنيف.. مجهولون يستهدفون قاعدة أمنية في خوست الأفغانية

ضربت سيارة مفخخة، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة خوست الأفغانية المحاذية للشريط الحدودي مع باكستان، متسببًة بسقوط العشرات ما بين قتلى وجرحى.

سيارة مفخخة تضرب قاعدة أمنية في خوست الأفغانية

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مراسلها هناك قوله إنَّ الانفجار ضرب مركز الشرطة في المدينة، ونتج عنه مقتل 3 عناصر وإصابة 22 آخرين من العناصر الأمنية و9 مدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها أحد مستشفيات الشرطة.

وبحسب مصدر أمني أفغاني، فإنَّ الانفجار ضرب بوابة قاعدة للقوات الخاصة بشرطة المدينة، وأعقبه هجوم مجموعة على القاعدة بغية اقتحامها.

الأمن الأفغاني يشتبك مع قوة مهاجمة في خوست

ولفت المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، طارق عريان، للصحفيين، إلى أنَّ عدد القوة المهاجمة هو 6 أشخاص، تمكنت الشرطة من قتل 4 منهم، وبقي اثنين آخرين لا تزال الاشتباكات العنيفة تدور معهم، حتى اللحظة.

وكان مسؤولون أفغان وأمريكان أطلقوا العديد من التحذيرات حول وجوب عدم التصعيد في البلاد تفاديًا لانهيار محادثات السلام بين حكومة البلاد وحركة طالبان، والتي تدور في دولة قطر، منذ الشهر الفائت.

مواضيع ذات صِلة : مقتل “أبو محسن المصري” الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في أفغانستان

ولم تتبنى طالبان هذا الهجوم، بعد، خاصًة مع وجود عسكري لتنظيم الدولة “داعش” في البلاد، ولكن الأولى نفذت العديد من الهجمات المشابهة ضد قوات الأمن الأفغانية فيما سبق.

شاهد أيضاً : حبيب نورمحمدوف لم يعرف طعم الخسارة، صاحب أطول سلسلة انتصارات حتى الآن، فلماذا يعتزل الآن؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق