أخبار العالم

كوريا الشمالية تختبر جيلاً جديداً من صواريخ كروز الاستراتيجية.. وتكشف الهدف

قالت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إنها قامت أمس الأربعاء بإطلاق تجريبي لصاروخ استراتيجي جديد لأول مرة كجزء من الأنشطة “المنتظمة والملزمة” لتطوير أنظمة أسلحة قوية.

كوريا الشمالية تختبر صاروخاً

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) فإن “إطلاق الصاروخ (بولهواسال-3-31) لم يشكل أي تهديد لسلامة الدول المجاورة لكوريا الشماليـة ولا علاقة له بالأمان الإقليمي”.

وأضافت: “التجربة هي عملية لتحديث مستمر لنظام الأسلحة ونشاط منتظم وملزم لهيئة الصواريخ العامة ومعاهد العلوم الدفاعية المتصلة بها”.

من جانبه، قال الجيش الكوري الجنوبي، يوم أمس الأربعاء، إنه اكتشف إطلاق كوريا الشماليـة لعدة صواريخ مجنحة نحو البحر الأصفر في حوالي الساعة 7 صباحاً.

وأوضح أن وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية، تعكف في الوقت الراهن على تحليل عملية الإطلاق، مشيراً إلى أن الجيش كثف المراقبة والاستعداد ويعمل بشكل وثيق مع الجانب الأمريكي لمراقبة أنشطة كوريا الشماليـة المستقبلية.

وكانت هذه أول عملية إطلاق معروفة لصاروخ مجنح من كوريا الشمالية منذ سبتمبر/أيلول 2023، عندما قامت البلاد بإطلاق صاروخين استراتيجيين طويلي المدى مزودين برؤوس حربية نووية وهمية نحو البحر الأصفر.

وعمدت بيونغ يانغ إلى تسريع تجارب الأسلحة في العام الجديد، بما في ذلك تجارب ما أسمته “نظام الأسلحة النووية تحت الماء” وصاروخ بالستي يعمل بالوقود الصلب تفوق سرعته سرعة الصوت.

وشهدت الأشهر الأخيرة تدهوراً حاداً في العلاقات بين الكوريتين، حيث تخلى الجانبان عن اتفاقيات رئيسية للحد من التوتر، وعمدا إلى تعزيز الأمن على الحدود، وتنظيم تدريبات بالذخيرة الحية على طول الحدود.

كوريا الشمالية
بيونغ يانغ تختبر جيلاً جديداً من صواريخ كروز الاستراتيجية.. وتكشف الهدف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى