الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| تشفيط وقطع طرقات وسط العاصمة السورية.. وأمن النظام السوري يتدخل

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يوثق تشفيط وقطع طرقات بسيارتين حديثتين وسط العاصمة السورية دمشق، معبرين عن غضبهم من هذا التصرف الذي اعتبروه “غير مسؤول”.

– تشفيط وقطع طرقات بدون مبالاة

أظهر الفيديو الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل السوريين القاطنين في مناطق النظام السوري، قيام السائقين بحركات بهلوانية “تشفيط” واندفاع أحدهم بحماس كبير، وخاصة وأنّ سيارته من الطراز الحديث.

وطالب متداولو المقطع وزارة داخلية النظام السوري، بالتصرف ومعاقبة السائقين الذي “استهتروا بأرواح الناس من خلال حركاته”، حسب وصفهم، دون أنّ يذكروا من يكون صاحب هذه السيارات.

– صاحب أحد السيارات يخرج عن صمته ويعلق

بعد تداول الفيديو على نطاق واسع نشر حساب في موقع “فيس بوك” يحمل اسم الدكتور بلال الخضري، قائلاً: “إنه هو صاحب الفيديو”.

وقام بإعادة نشر اثنين من الفيديوهات المتداولة عبر صفحته الشخصية في “الفيس بوك”، وعلق عليهم قائلاً: “بحب قلكن أنا صاحب الــ M Power السودا يلي عم تشفط على طريق المعرض انا شفطت بعرس قرايبيني وما أذيت حدا ولا ضريت حدا و عملتوها قضيه الفساد الفظيعه يلي عم تحكو فيها هلق”.

كما وجه شتائم لأصحاب الصفحات التي تداولت الفيديو وعلق عليه، محذراً إياهم: “إذا بحطها براسي بأخدهن صفحة صفحة و بفرجيكن كيف بكون الفساد، أي عم شفط و لح ضل شفط و… و الحاضر يلي قرأ يعلم الغايب و بدها تنحجز السيارة متل صرمايتي”.

وختم منشوره قائلاً: “بالنهايه يلي شتغلتو للبلد و قدمتو للبلد حقي شفط فيها لما كنت شوف الموت بعيوني 200 مره بالنهار كنتو إنتو ورا شاشات الموبايل صوتكم مو طالع”.

27102020 6 1

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| مدام فاتن تثير غضب موالي النظام السوري بعد إذلالها مواطناً أمام نافذة للمعونات

– تعليق سلطات النظام السوري

بعد كل هذه الشائعات، أعلنت وزارة داخلية النظام السوري بأنها تمكنت من إلقاء القبض على أحد السائقين الذين انتشر مقطع مصور لهم أثناء قيامهم بالتشفيط في شارع رئيسي وسط دمشق.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها حول الحادثة: “إن فرع مرور دمشق، قام بحجز السيارتين اللتين ظهرتا في المقطع لارتكابهما مخالفة القيادة الرعناء، وتم توقيف أحد أصحاب السيارتين ويدعى، زهير.ت”.

وحسب البيان: فإن المتهم اعترف خلال التحقيق بأنه اشترك مع المدعو، بلال.خ، بالتشفيط خلال حفل زفاف أحد أصدقائهم وتبيّن أن بلال.خ، متوارٍ عن الأنظار”.

والجدير ذكره أنّ مناطق النظام السوري تشهد فلتاناً أمنياً كبيراً، بسبب كثرة الجهات المتزعمة وتفرق أماكن السيطرة بين ميليشيات موالية لإيران وحزب الله وروسيا مع انقسام بالجهات الأمنية نفسها داخل أروقة الحكم في سوريا.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| موظف تموين في مساكن برزة بدمشق يجمع الرشاوي من المحال وكأنها أتاوات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق