الشأن السوريسلايد رئيسي

تنظيم حراس الدين يعلن مقتل أحد أبرز قاداته بغارة للتحالف الدولي.. والتفاصيل

أعلن تنظيم حراس الدين، اليوم الثلاثاء، عن مقتل قيادي بارز وأحد صناع القرار بصفوفه متأثرًا بجروح أصابته باستهداف من قبل طيران التحالف الدولي المُسيَّر لسيارته قرب قرية عرب سعيد غربي إدلب، قبل 12 يومًا.

تنظيم حراس الدين يعلن مقتل أحد أبرز قاداته بغارة للتحالف الدولي.. والتفاصيل
تنظيم حراس الدين يعلن مقتل أحد أبرز قاداته بغارة للتحالف الدولي.. والتفاصيل

تنظيم حراس الدين يعلن مقتل أبو محمد السوداني

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ التنظيم أكدَّ مقتل القيادي وعضو مجلس القيادة والشورى فيه، أبو محمد السوداني، والذي يعد أكبر قياديي التنظيم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ استهداف التحالف للسوداني كان بتاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي، بعد 6 أيام من إصداره بيانًا للصلح مع هيئة تحرير الشام ودعوتها لكف عدوانها على التنظيم وقتاله في مناطق ريف إدلب الغربية.

استهداف القيادي في تنظيم حراس الدين بعد أيام من بيان موجّه لتحرير الشام

وجاء في بيان السوداني حينها بأنَّ التنظيم لا يتبع لـ”داعش” ولا يتهم الهيئة بالغلو ولا يكفّرها، ولذا فهو لا يقاتلها، ولكنه ينال منها الاعتقالات والمداهمات ومصادرة الأسلحة والممتلكات، مطالبًا الجولاني بحماية التنظيم كونه مُلاحق من التحالف الدولي، وعدم قتال أفراده، على حد قوله حينها.

وقتل في غارة طيران التحالف حينها، القيادي في التنظيم، أبو ذر المصري، إلى جانب امرأة وطفلين، ليتكتم التنظيم عن خبر إصابة السوداني بالغارة.

مواضيع ذات صِلة : مسيرة للتحالف الدولي تقتل قياديين في تنظيم حراس الدين

والجدير بالذكر أنَّ طيران التحالف الدولي يستهدف على الدوام قيادات حراس الدين بالتزامن مع تحركات هيئة تحرير الشام ضد التنظيم على الأرض، وهو ما بات يجعل البعض يذهب إلى التكهن بوجود تعاون بين الهيئة والتحالف حول تحديد الإحداثيات والتزويد بالمعلومات.

شاهد أيضاً : أرادت أن تكون راقصة باليه وحاولت قتل زوجة أبيها… الليدي ديانا.. هل حقاً ارتباطها بعربي سبباً لاغتيالها؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى