الشأن السوريسلايد رئيسيعالم الرياضة

حلم الجمال الأبدي يتحقق هنا

جمال المرأة.. تمارين لتنحيف الوجه

لكل أمرأة جمال خاص على الرغم من أن أمر الجمال نسبي أي يجوز من تراها أنت جميلة غيرك قد لايراها جميلة، لكن كل أمرأة تطمح في الحصول على أجمل مظهر وشكل لنفسها وللوجه مقاييس خاصة تجعل منه جذابًا فعظام الخد أو (الوجنات) يراها البعض رمز جمالي، وهناك بعض السيدات التي تعترض على أمور جمالية كثيرة بوجهها تريد أن تجملها، هل تلجأ للجراحة لا فلها مخاطرها وهي تخاف أذًا ماذا تفعل، نحن عندنا الحل وهو تمرينات خاصة ومتنوعة لتنحيف الوجه، وإعطاءه رونق وجاذبية وحيوية من خلال تحريك العضلات وتقويتها لتقاوم عوامل الزمن الذي يغير الإنسان أن كان أمرأة أو رجل.

حلم الجمال الأبدي يتحقق هنا
حلم الجمال الأبدي يتحقق هنا

 

وإليكي سيدتي أهم تمارين لتنحيف الوجه، وهذه التمرينات تزيد من الثقة بالنفس وتحافظ على جلد ناعم وتبتعد قدر الأمكان عن الترهل والتجاعيد.

أهم تمرينات تنحيف الوجه

١- مساج: وتدليك الوجه ولف اللسان بالفم بحركة دوران مع تدوير الكتفين

2- الجلوس أو الوقوف وإمالة الرأس نحو الخلف: وننظر للأعلى مع تحريك الشفة السفلية مع العلوية قدر الإمكان بحيث تشعر بمقاومة الرقبة وعضلات الفك بالقرب من الإذنين.

7ab227d1 323c 43fe 985d 1abc86e1c2fb

أهم تمرينات تنحيف الوجه لكل جزء من الوجه

تمرين اللسان: ويتم بإخراج اللسان ومده للأسفل بحيث يلامس الذقن مع عملية شد نستمر بهذا التمرين مدة عشر ثواني مع التكرار لمدة عشر مرات ويلعب هذا التمرين على عضلات الوجه الموجودة أسفل الخدين.

تمرين رفع الخد: في حال وجود وجنات عالية نسحب الخدين الى أعلى بإتجاه العينين دون أن نحرك الشفتين بل تبقى الشفتان على وضعهما ثم ندفع الخدين للأسفل باليدين مع رفع زوايا الشفتين نكرر هذا التمرين عشر مرات ويستخدم لتنحيف عضلات الخد.

تمرين وجه السمكة: للعمل على جميع مناطق الخد في وقت واحد فهذا التمرين هو الأفضل ويتم هكذا أغلقي شفتيكي خلال شفط خديكي للداخل بما يشبه وجه السمكة مع محاولة دفع الزوايا الخارجية لشفتيكي الى الأبتسامة ونقوم بهذا التمرين لمدة عشر ثواني مع التكرار عشر مرات.

تمرين الفك: بعد الجلوس بشكل مستقيم نفتح الفم ونترك الفك السفلي بحالة إرتخاء قدر الامكان لإحداث ضغط بالخدين قرب الأذن نكرر التمرين عشر مرات ومدة التمرين عشر ثواني.

تمرين الأبتسامة: نفتح الفم بوضعية الأبتسامة العريضة ثم نغلق الفم مع تباعد الشفتين، وكل عشر ثواني أكرر التمرين، ثم نستعيد وضعية الإسترخاء، إذًا هذا التمرين له فائدتان تنحيف وأسترخاء.

f4ee7c82 02c3 4c5f aae6 afd7881885d6

أقرأ أيضًا : تمارين الرياضة التي تساعدك لتخفيف وزنك تعرف عليها …

تمرين أكس أو (XO)

عندما ننطق الحرفين XوO فإن عضلات الوجه تتحرك، التمرين يفيد في حرق دهون الخدين وبالتبادل نكرر التمرين عشر مرات يوميًا لتقوية العضلات وتنحيف الوجه.

تمرين نفخ الوجه: نغلق الشفتين وننفخ الخدين مثل البالون ونحرك الهواء مرة يمين ومرة يسار والأحتفاظ بالهواء لمدة خمس ثواني في كل جهة.

وبهذه التمرينات إذا طبقناها بحرفية وتكرار فإنها شاملة لكل جزء بالوجه وبما أن المرأة منذ أيام كليوباترة وهي تبحث عن الجمال فأن تمرينات التنحيف مع نظام غذائي تقدم لك الجمال الذي تطمحين له.
الجمال الأبدي يتحقق هنا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق