الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد|| مسؤولون أمميون رفيعو المستوى يزورون إدلب.. إليك التفاصيل

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ مسؤولون أمميون أجروا، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مدينة إدلب بهدف الاطلاع على مواقع المشاريع المخصصة لمساعدة النازحين السوريين شمال غرب البلاد.

مسؤولون أمميون في إدلب

وبحسب ما نشرته صفحة “هيئة ساعد الخيرية”، فإن كل من مارك كتس نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية وكيفن كينيدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية الإقليمي وشخصيات أممية أخرى هم من أجروا الزيارة.

وأشارت الهيئة إلى أن الزيارة استهدفت مواقع تنفيذ مشروع 4 مخيمات منتظمة شمال غرب سوريا، الذي تقوم بتنفيذه هيئة ساعد الخيرية.

وخلال الجولة اطلع الوفد على سير تنفيذ الأعمال و التأكيد على أهمية المساحات الخضراء وموقع المدرسة والمركز الصحي، بالإضافة إلى ضرورة وجود مساحات آمنة للطفل و المرأة، كما قام الوفد بزراعة الأشجار ضمن المساحات المخصصة لذلك.

اقرأ أيضاً : مقتل ضباط روس وعشرات العناصر للنظام السوري بحملة رد من “الفتح المبين” على مجزرة الدويلة

والجدير بالذكر أن زيارة الوفد الأممي إلى ريف إدلب الشمالي، يأتي بعد يوم من القصف الروسي الذي استهدف معسكر “الدويلة” التابع لفيلق الشام، والذي أسفر عن مقتل 36 شخصاً وإصابة أكثر من 105 أشخاص، بالإضافة إلى وجود 7 مفقودين على الأقل.

وتعاني مخيمات الشمال السوري الذي تضم أكثر من مليون ونصف نازح من نقص كبير في الخدمات وأوضاع صعبة، وذلك بعد تهجير كبير نتيجة حملة نظام الأسد وروسيا وإيران الأخيرة على المناطق المحررة.

اقرأ أيضاً : المعارضة السورية تُعلّق على الضربة الروسية لمعسكر الدويلة.. وإدلب تشيّع قتلاها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى