الصحةسلايد رئيسي

وجبات خطيرة تسبب تراكم دهون البطن .. إليك القائمة

تصنف الوجبات الخفيفة ضمن قائمة أحد أكبر وأهم الأسباب المسؤولة عن زيادة الوزن و تراكم دهون البطن المزعجة.

وجبات تسبب تراكم دهون البطن

وأكّدت الدراسات أن الكثيرون يعتقدون أن قطعة واحدة من المعجنات وعلبة من رقائق البطاطا قد تبدو غير ضارة، لكن على المدى الطويل، يمكن أن تعرقل أهداف الشخص المتعلقة بفقدان الوزن وتزيد من كثافة دهون البطن.

وجبات خطيرة تسبب تراكم دهون البطن.. إليك القائمة
وجبات خطيرة تسبب تراكم دهون البطن.. إليك القائمة

وبحسب موقع “تايمز أوف إينديا”، فإن هناك قائمة بأسوأ الوجبات الخفيفة المسببة لتراكم دهون البطن، من أبرزها:

رقائق البطاطا

تعتبر رقائق البطاطا الوجبة المفضلة لدى الجميع، وتعد إدماناً حقيقياً، وبالتالي يكاد يكون من المستحيل تناول قطعة واحدة فقط.

ولأن رقائق البطاطا مليئة بالملح، فهذا يجعل الجسم يحتفظ بالماء والسوائل بكميات كبيرة، وعليه فإن تناول كميات كبيرة منها يكون السبب وراء تراكم هذه الكيلوغرامات الزائدة وخاصة دهون البطن.

السكريات والحلوى

يعد تناول السكريات وقطع الحلوى أمراً لا يستهلك وقتاً ولا جهداً، كما يعتبر مصدراً لكسب الطاقة للجسم، لكنه في المقابل هو الأمر الأكثر سوءًا بالنسبة للسمنة وزيادة الوزن، لذا يجب على الذين يرغبون بفقدان الوزن الابتعاد عن هذا الخيار قدر الإمكان.

عصير الفواكه

يعتبر الكثيرون أن عصير الفواكه أكثر المشروبات صحةً، لكن الحقيقة هي أنه عكس ذلك تماماً، لكونه مليء جداً بالسكريات، حتى العصائر غير محلاة بنسبة مئة في المئة، فهي تحتوي على الكثير من السكر.

وعلى الرغم من أن عصير الفاكهة يمنحك المعادن والفيتامينات، إلا أن الفركتوز الموجود فيه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، مما يحفز خطر الإصابة بمرض السكر وزيادة دهون البطن.

مواضيع ذات صِلة : مشروب حاول تجنبه في وجبة الفطور.. لأنه يسبب دهون البطن المزعجة

الكحول

يؤدي تناول الكثير من الكحول إلى الالتهاب وأمراض الكبد ومشاكل صحية أخرى، كما أظهرت الدراسات أن الكحول يمنع حرق الدهون، بحيث يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة كدهون زائدة في البطن.

مواضيع ذات صِلة : دور الخيار في القضاء على دهون البطن الضارة وأبرز فوائد تناوله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى