أخبار العالماخبار 24 ساعة

روسيا تعلن إحباط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين.. ومسؤول يوضح التفاصيل

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، بأن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط محاولة لاغتيال أحد المقربين من بوتين، دون تحدد هوية الشخصية المستهدفة.

– محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك”، فإن رئيس الحركة الشعبية “نحن مع روسيا” في مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، قال: إن الأجهزة الأمنية الخاصة الروسية أحبطت في بيرديانسك محاولة اغتيال أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف روغوف: “كان الإرهابيون الأوكرانيون يستعدون لهجوم إرهابي، لكن لم يحدث شيء، تم إحباط خططهم الإجرامية بسبب التصرفات المهنية للأجهزة الخاصة الروسية”.

وأشار إلى أن البحث جار عن كل من شارك في الإعداد للهجوم الإرهابي.

وكانت الخدمات العملياتية أبلغت في الليلة السابقة، عن انفجار عبوة ناسفة في بيرديانسك، لكن لم تقع إصابات.

وفي المناطق الجديدة من روسيا، يجري التصويت في الانتخابات الرئاسية لأول مرة، وحتى الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، تجاوزت نسبة المشاركة في مقاطعة زابوريجيا 80%.

– إحباط محاولات اختراق الحدود

وعلى صعيد آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن الجيش الروسي أحبط جميع المحاولات الأوكرانية لاختراق المنطقة الحدودية من قبل مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة كوزينكا في مقاطعة بيلغورود.

وفي بيانٍ لها، قالت الدفاع الروسية: “في اتجاه بيلغورود، صدت الضربات النارية والإجراءات المختصة للوحدات الروسية الهجمات وأوقفت جميع محاولات الاختراق إلى الأراضي الحدودية لروسيا من قبل مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة قرية كوزينكا في مقاطعة بيلغورود”.

وأضافت: “نتيجة للغارات الجوية والطائرات دون طيار ونيران المدفعية، تم تدمير ما يصل إلى 65 مسلحا أوكرانيا ومركبة قتالية تشيكية الصنع من طراز “فامبير” ومدفع “دي-20”.

روسيا تعلن إحباط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين.. ومسؤول يوضح التفاصيل
روسيا تعلن إحباط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين.. ومسؤول يوضح التفاصيل

اقرأ أيضا:

)) بوتين يتحدث عن تفاصيل هجوم أوكراني ضد روسيا تزامناً مع انتخابات الرئاسة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى