الشأن السوريسلايد رئيسي

الرئيس اللبناني يستقبل وفداً روسياً رفيع المستوى.. ودمشق ملفهم الساخن

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس اللبناني، ميشال عون، التقى مع وفد روسي رفيع المستوى برئاسة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، في العاصمة بيروت.

الرئيس اللبناني يلتقي وفداً روسياً

وبحسب تلك الوسائل، فإن الرئيس اللبناني بحث مع الوفد الروسي المبادرة الروسية لعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم، وكذلك المؤتمر الدولي حول المهجرين المقرر عقده في دمشق الشهر القادم.

وأعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، أن عون استقبل لافرنتييف على رأس وفد من الدبلوماسيين والعسكريين، ضم أيضاً مبعوث روسيا إلى سوريا وسفيرها السابق في دمشق، ألكسندر كينشاك.

وكان وفد روسي رفيع المستوى، وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي، صباح اليوم الأربعاء، برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية والمبعوث الروسي الخاص ألكسندر لافرنتييف، وسفير روسيا في سوريا ألكسندر كينشاهاك.

وبحسب ما أوضحته وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن زيارة الوفد الروسي إلى لبنان، تأتي بعد أيام من تسلم السفير الروسي الجديد في لبنان، ألكسندر روداكوف، مهامه الجديدة، وبالتزامن مع تطورات سياسية في المنطقة، وخصوصاً في سوريا ولبنان، وما يحصل في العالم العربي من عمليات سلام مع إسرائيل.

مواضيع ذات صِلة : ساعات تفصل عن اختيار رئيس حكومة جديدة في لبنان وتوقعات بعدم حصول مفاجآت

مشيرةً إلى أن الوفد الروسي سيقوم بزيارة إلى دمشق غداً، يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين السوريين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، والأوضاع على الساحة السورية، والمؤتمر الدولي حول المهجرين المقرر عقده في دمشق يومي الـ11 والـ12 من الشهر القادم.

شاهد أيضاً : شجار دموي بالساطور بأحد المحلّات في لبنان بسبب فتاة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق