أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“القمة الخليجية” تركيا تُبدي موقفها من اتفاق الرياض والدوحة.. وطائرة قطرية تقوم بفعل مفاجىء بالأجواء السعودية

أعلنت وزارة الخارجية التركيّة، مساء اليوم الإثنين، عن موقف بلادها من الاتفاق المبدئي بين السعوديّة وقطر عشية القمة الخليجية.

القمة الخليجية

وقالت الوزارة في بيان: “نرحب بقرار فتح الحدود البريّة والبحريّة والجويّة بين قطر والسعودية اعتبارًا من الليلة، وهو خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو/حزيران 2017”.

وأضافت: “نأمل أن يُحل هذا الخلاف بشكل شامل ودائم على أساس الاحترام المتبادل لسيادة الدول، وأن تُرفع العقوبات الأخرى عن الشعب القطري على الفور”.

طائرة قطرية تقوم بحركة غريبة

وثقت صورة نشرتها مواقع متخصصة في تتبع حركة الطيران، مساء أمس الإثنين، لحظة تغيير طائرة قطرية مسارها بشكل مفاجئ والدخول إلى أجواء المملكة.

وأظهرت الصورة أن الطائرة القطرية، كانت قادمة من العاصمة الأردنية عمَّان إلى العاصمة القطرية الدوحة، وكانت تسير في رحلة؛ بعيدًا عن أجواء المملكة.

"القمة الخليجية" تركيا تُبدي موقفها من اتفاق الرياض والدوحة.. وطائرة قطرية تقوم بفعل مفاجىء بالأجواء السعودية
“القمة الخليجية” تركيا تُبدي موقفها من اتفاق الرياض والدوحة.. وطائرة قطرية تقوم بفعل مفاجىء بالأجواء السعودية

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الطائرة القطرية غيرت مسار الرحلة ودخلت إلى أجواء المملكة للوصول إلى الدوحة، وذلك عَقَبَ إعلان اتفاق فتح الحدود بين السعودية وقطر.

ويوم أمس، أكّد وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد الناصر، أنه تمّ الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البريّة والبحريّة بين السعودية وقطر.

وأوضح وزير خارجية الكويت، أن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالين مع سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان (نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)، وأمير قطر، تميم بن حمد، من أجل توقيع بيان قمة العلا.

مواضيع ذات صِلة : قبيل القمة الخليجية.. الكويت تعلن إنهاء الأزمة بين قطر والسعودية

إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء القطرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن أمير قطر، تميم بن حمد، غادر البلاد متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة الخليجية 41.

شاهد أيضاً : كارثة أصابت سيدة أثناء محاولتها غسيل سيارة زوجها بهذا البلد الخليجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى