أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“حديقة خلفية”.. حزب الله يتحدث عن أموال صرفتها واشنطن في لبنان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، أن الولايات المتحدة الأمريكية صرفت 10 مليارات دولار في لبنان لدعم جماعاتها وعملائها، حسب قوله.

حزب الله يرفض التبعية

وقال قاسم في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية، إن “أمريكا تريد لبنان حديقة خلفية لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي والتوطين، لذلك فإن رفضنا للسياسات الأمريكية هو رفض للعدوان على بلدنا ورفض للتبعية”.

وزعم قاسم أن الانتصارات التي حققها مبنية على وضوح الأهداف وسلامة المواقف واستقامتها، مضيفًا، “نجح حزب الله في مقاومته لإسرائيل التي هي نقطة ارتكاز الظلم الأمريكي العالمي”.

وتابع، “لذا نجد أمريكا تسخّر كل إمكاناتها وضغوطاتها وأموالها وإعلامها وعقوباتها ضد الحزب ولكنها لن تهزمه”، على حد قوله.

واعتبر المسؤول في الحزب، أن المقاومة تحولت إلى نهج لدى الأجيال الصاعدة وأن النموذج الأمريكي انكشف وأن إجرامه المتنقل في العراق وأفغانستان واليمن وسوريا، ودعم إسرائيل ضد فلسطين ولبنان وبلدان المنطقة، قد انكشف أيضًا.

حزب الله يتحدث عن أموال صرفتها واشنطن في لبنان
حزب الله يتحدث عن أموال صرفتها واشنطن في لبنان

من جهته، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أنه “على مواطني لبنان أن يعرفوا أن حزب الله هو مشكلتهم وليست إسرائيل وهم من سيدفع ثمن أي عدوان من حزب الله”.

وأشار غانتس إلى تصريحات ابنة الرئيس اللبناني ميشال عون، كلودين عون، التي قالت يوم الإثنين إنها منفتحة على معاهدة سلام مع إسرائيل بمجرد حل الخلافات بين البلدين، قائلًا “أسمع أصواتًا إيجابية حتى في لبنان تتحدث عن السلام مع إسرائيل”.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات قاسية على الكيانات والأفراد التابعين لحزب الله، ضمن خطة واضحة لتجفيف منابع تمويله، فيما تصنفه أيضًا على لوائح الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق