الشأن السوريسلايد رئيسي

داعش يحافظ على مواقعه الجديدة في بادية البوكمال .. والميليشيات الإيرانية تتخبط

استمرت حالة الاستنفار والتخبط بصفوف الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري، اليوم الأربعاء، على خلفية استمرار سيطرة تنظيم الدولة “داعش” على خطوط الدفاع الأولى في بادية البوكمال (25 كيلومترًا عن مركز المدينة).

داعش يتسبب بتخبط الميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ سيطرة التنظيم على الخطوط الأولى التي كانت الميليشيات الإيرانية أقامتها لا يزال مستمرًا منذ فجر يوم أمس.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الاشتباكات لا تزال مستمرة لليوم الثاني على التوالي، في حين باءت جميع محاولات الميليشيات الإيرانية لاستعادة النقاط ودحر التنظيم منها بالفشل على الرغم من استنفار كامل العناصر.

الطيران الروسي لم يتدخل بمعارك بادية البوكمال

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري ساندت محاولات الميليشيات الإيرانية عبر تكثيف القصف من مطار الحمدان بريف البوكمال باتجاه البادية، بيد أنَّ الطيران الحربي الروسي لم يتدخل، حتى الآن، وعناصر التنظيم الذين هاجموا المنطقة من “مثلث الموت” لا يزالون ثابتين بالمواقع.

مواضيع ذات صِلة : معارك دامية بين قوات النظام السوري وعناصر من تنظيم الدولة “داعش” في البادية السورية

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ المواقع التي سيطر عليها عناصر التنظيم هي دشم ومتاريس وتحصينات، وهو ما يجعل تدميرها صعبًا للغاية نتيجة انتشارها على خط محور كامل.
والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة بات يعتمد على الهجمات الخاطفة والكمائن بمناطق البادية عقب انتهاء سيطرته المكانية بآخر معاقله في الباغوز شرقي دير الزور، أواخر الشهر الثالث من العام الفائت، على يد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”، ليعمل بعدها على تنفيذ هجمات وصلت إلى إعلان السيطرة على قرية بالريف الغربي، وتنفيذ عملية على أسوار مطار دير الزور العسكري.

شاهد أيضاً : العثور على بقايا كمامة واقية داخل وجبة طعام سريعة.. كادت تخنق طفلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق