أخبار العالم العربي

بعد 55 عاماً.. صحيفة إسرائيلية تكشف سراً “هاماً” عن 20 جندياً مصرياً

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الجمعة، سراً “هاماً” ظل 55 عاماً طي الكتمان عن مصير 20 جندياً مصرياً خلال حرب عام 1967، إذ قُتلوا ودُفنوا في مقابر جماعية لا تحمل أي علامات.

– صحيفة إسرائيلية تكشف سر قديم

قالت الصحيفة الإسرائيلية: “إن القائد العسكري الإسرائيلي المشارك في تلك العملية، زين بلوخ، الذي يبلغ من العمر اليوم 90 عاماً، كشف عن الواقعة حيث كان قائداً لسرب 122 (نحشون) الذي شهد تلك الحرب”.

وأضافت الصحيفة أنه بعد 55 عاماً من الرقابة الشديدة، فإن ما لا يقل عن 20 جندياً مصرياً، أحرقوا أحياء ودفنهم جيش الدفاع الإسرائيلي في مقبرة جماعية خلال حرب 1967 والتي تعرف بحرب الأيام الستة.

ولفت إلى أن عدم وضع علامات على المقبرة ودون تحديد هوية الجنود المصريين يعد مخالفة لقوانين الحرب.

وتابعت الصحيفة: “قبل أيام من الحرب وقع (الرئيس المصري جمال) عبد الناصر اتفاقية دفاع مع (العاهل الأردني الملك) حسين.

ونشرت مصر كتيبتين من الكوماندوز في الضفة الغربية بالقرب من منطقة اللطرون كانت مهمتهم هي مداهمة إسرائيل والاستيلاء على منطقة اللد والمطارات العسكرية القريبة”.

بعد 55 عاماً.. صحيفة إسرائيلية تكشف سراً "هاماً" عن 20 جندياً مصرياً
بعد 55 عاماً.. صحيفة إسرائيلية تكشف سراً “هاماً” عن 20 جندياً مصرياً

وأوضحت الصحيفة أنه بعد “تبادل إطلاق النار مع جنود الجيش الإسرائيلي وأعضاء كيبوتس نحشون، هربت بعض القوات المصرية، وأخذ البعض أسرى، وقاتل البعض بشجاعة، وعند نقطة معينة، أطلق جيش الدفاع الإسرائيلي قذائف هاون وأضرمت النيران في آلاف الدونمات غير المزروعة من الأدغال البرية في الصيف الجاف”.

وأشارت هآرتس: “قتل ما لا يقل عن 20 جندياً مصرياً في حريق الأدغال، وانتشر الحريق سريعاً في الأدغال الحارة والجافة، ولم يكن لديهم فرصة للهروب، وفي اليوم التالي جاء جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي مجهزين بجرافة إلى مكان الحادث وحفروا حفرة ودفعوا الجثث المصرية وغطوها بالتربة”.

صحيفة إسرائيلية
صحيفة إسرائيلية تكشف سر


تابع المزيد:

))شاهد|| حالته خطرة.. اعتداء بالرصاص على رئيس وزراء اليابان السابق

)) صدام حسين وبوتين وهذه هي أسباب الحروب الحقيقية..ماوراء أمريكا العلمانية إمبراطورية الشر 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى