سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عملية طعن في نيس جنوب فرنسا.. والداخلية ترفع مستوى التأهب الأمني بالبلاد

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، نتيجة عملية طعن في مدينة نيس جنوب فرنسا.

قتلى وجرحى بـ عملية طعن في نيس الفرنسية

وقالت شرطة المدينة إنَّ الهجوم وقع بمحيط كنسية نوتردام بالمدينة أثناء أداء القداس الصباحي، ونتج عنه مقتل رجل وامرأة، ووفاة ثالث متأثرًا بإصابته بعد فراره إلى حانة قريبة.

وأشارت الشرطة إلى أنَّه تم اعتقال منفذ العملية ويجري استجوابه، ليؤكد عمدة المدينة، كريستيان إستروسي، على أنَّ المعطيات الأولية تشير إلى أنَّ الهجوم يحمل طابع “إرهابي”.

وتداولت وسائل إعلام مقاطع مصورة من المدينة ومداخل الكنيسة توثق استنفار الشرطة وتطويقها موقع الهجوم، فيما صرح وزير داخلية البلاد بأنَّ عملية أمنية تجري حاليًا هناك، وجرى رفع مستوى التأهب الأمني بكامل البلاد، ومن المنتظر وصول رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، إلى المدينة.

الشرطة الفرنسية تقتل شخصًا جنوبي البلاد تزامنًا مع عملية طعن في نيس

وليس ببعيد، أعلمت الشرطة الفرنسية عن قتلها بالرصاص شخصًا كان يهدد المارة في مونتفافيه بالقرب من مدينة أفينيون جنوبي البلاد بالسلاح.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة عن إلقاء القوة الخاصة بالأمن الدبلوماسي القبض على مواطن أربعيني بعد اعتداءه بأداة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في جدة.

والجدير بالذكر أنَّ فرنسا والعديد من دول العالم تشهد نوعًا من التوتر نتيجة حادثة طعن معلم فرنسي في ضواحي باريس على يد طالب من أصول شيشانية، بعد إقدام الأول على عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم، محمد، صلى الله عليه وسلم.

مواضيع ذات صِلة : تداعيات خطاب الكراهية ضد الإسلام في فرنسا وكيف ستستغله الجماعات المتطرفة

وهو ما دفع بالرئيس الفرنسي لإعادة نشر الرسوم المسيئة على جدار أحد المباني الحكومية وتحت حراسة أمنية، معتبرًا الرد نوع من الحفاظ على علمانية الدولة وتمسكها بحرية التعبير، لتشهد دول العالم الإسلامي مظاهرات ضد التصرف أتبعها حملة مقاطعات للمنتجات الفرنسية.

شاهد أيضاً : قصة نبي الله سليمان مع الطائر، “يحكى أن”

بالفيديو|| عملية طعن في نيس جنوب فرنسا.. والداخلية ترفع مستوى التأهب الأمني بالبلاد
عملية طعن في نيس جنوب فرنسا.. والداخلية ترفع مستوى التأهب الأمني بالبلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق