الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق.. للبحث في ملفات عالقة

أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، ظهر اليوم الخميس، خبراً مفاده بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق، من وزارتي الدفاع والخارجية الروسية، برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف.

– الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق

كشف موقع “رئاسة جمهورية النظام السوري، في منشورٍ على صفحته الرسمية في موقع التواصل “فيس بوك”، عن هدف الزيارة، موضحاً بأن “اللقاء تمحور حول المؤتمر الدولي حول اللاجئين المزمع عقده في دمشق الشهر المقبل”.

بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق.. للبحث في ملفات عالقة
بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق

وأشار الموقع بأنه حضر اللقاء إضافة للأسد، كلاً من وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة النظام السوري، حسين مخلوف، ومعاون وزير خارجية النظام، أيمن سوسان، ولونة الشبل مديرة المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة جمهورية النظام السوري، وسامي سلامة مدير مراسم وزارة خارجية النظام والمغتربين وسفير روسيا الاتحادية بدمشق.

بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق.. للبحث في ملفات عالقة
بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً في دمشق

وقال الموقع في منشوره: “إن المحادثات بين الأسد والوفد الروسي، تطرقت إلى التحديات التي ستواجه المؤتمر”.

منوهين إلى “وجود محاولات من بعض الدول لمنع عقده، وإفشاله، أو ممارسة الضغوط على دول راغبة بالمشاركة فيه، ومحاولة تسييس هذا الملف”، حسب وصفهم.

ولفت الموقع بأنّ هدف المؤتمر بحسب الوفد الروسي هو السعي لعودة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام السوري، الذي باتوا يعتبرونها آمنة من وجهة نظرهم.

– الأسد ورسالة شكر إلى روسيا

ومما دار في اللقاء بحسب ما نشره الموقع، قيام أعضاء الوفد الروسي بإطلاع رئيس النظام السوري، بشار الأسد على نتائج جولتهم على عدد من دول المنطقة كونها تستضيف عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين.

وأكدوا للأسد بأنّ روسيا عازمة على العمل من أجل إنهاء ملف اللاجئين، في حين، حمل الأسد بدوره، أعضاء الوفد الروسي رسالة شكر إلى روسيا الاتحادية، على تقديمهم الدعم الكامل له، حسبما نشر موقع رئاسة جمهورية النظام السوري.

والجدير ذكره أنّ وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في 8 من الشهر الجاري، عن عزمها عقد مؤتمر دولي للاجئين السوريين برعاية روسية في العاصمة السورية دمشق، بين 10 و14 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

مواضيع ذات صِلة : الدفاع الروسية تدعو إلى مؤتمر دولي للاجئين في دمشق والنظام والأمم المتحدة غير راضيين

وترافق حينها إعلان الدفاع الروسية، “تراخٍ” من قبل الخارجية الروسية و”قلة ارتياح” من الجانب السوري و“ارتباك”من قبل منظمات أممية ودولية.

شاهد أيضاً : قصة نبي الله سليمان مع الطائر، “يحكى أن”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق