تفسير الاحلام

تفسير حلم البحر في المنام ودلالاته العامة.. حسب 3 روايات

تفسير حلم البحر

يتساءل الكثيرون عن تفسير حلم البحر في المنام ودلالاته العامة، مثل الغرق فيه أو السباحة وماذا تعني رؤيته للمرأة الحامل أو المتزوجة أو العزباء، وهل تختلف رؤية البحر الهائج عن البحر الهادئ، وبهذا المقال سنحاول التطرق لتفسير كل مما سبق على حدى.

 تفسير حلم البحر في المنام

يدل البحر في المنام على كل من له سلطة أو نفوذ، مثل الملوك أو السلاطين أو جباة الضرائب والرؤوساء، ويمكن حتى العلماء لأن البحر يرمز للخطر والقوة والعظمة.

والبحر يرمز كذلك للأخد والعطاء وماء البحر يرمز إلى المال، وأمواجه يمثلون رجال فريدون من نوعهم، وسمكه يرمزون لرعية السلطان أو للعمال.

أما بالنسبة للسفن والبواخر فترمز إلى المعسكرات أو المساكن، وهي بالنسبة لطلبت العلم تمثل الكتب والمصاحف والمراجع الفقهية.

تفسير حلم البحر

والبحر في المنام بشكل عام يرمز إلى الدنيا وأحوالها، كيف تغني الفقير، وتفقر الغني، وتعز إنسان وتقتل آخر، والبحر كذلك قد يرزق شخصاً ويغنيه، وقد يغرق آخر ويقتله.

والسفينة كالسوق ومواسم التجارة، فيها المال والجاه، والسمك في المنام ربح، فيما تمثل أمواج البحر الهموم والفتن.

وبشكل عام يرمز البحر في الأحلام إلى الإضطرابات وعدم الإستقرار، وأمواجه على الفتن التي تحيط بالإنسان، في حين ترمز السفن إلى عصمة الله من تلك الفتن.

وبهذا الموضع ترمز أسماكه على الخيانة، كون كبيرها يأكل صغيرها.

ويرى ابن سيرين بأن البحر في المنام يرمز أحياناً إلى نار جهنم، والسفن تدل على الصراط المنصوب عليها، أما أمواجه كأنها زفير النار، الغريق يدل على الكافر.

فالمريض إذا رأى نفسه في بحر اشتد مرضه، فإن غرق بالبحر مات بمرضه، وإن لم يكن مريضاً فسوف يسبح في بحور العلم ويختلط بأهله.

وإن كان تاجراً وأبحر في الماء فسوف يتوسع في تجارته وبقدر ما يستطيع التغلب على الماء بحلمه، وإن رأى نفسه يغرق ولكن دون أن يموت أو يمسه مكروهاً فسوف يغرق في بحور الحياة ومشاغلها ولكن في الجانب الجميل فيها.

أما إذا غرق في البحر بالحلم، فهذا دليل على فساد الدين، وسوء القصد بما طلب لأن الموت اجتمع مع الغرق في هذه الحالة.

ومن يرى نفسه يسبح في فصل الشتاء والبرد وعندما يكون البحر هائجاً وأمواجه تتلاطم، فهذه رؤية غير جيدة تدل على نزول بلاء بصاحب الرؤية وربما هموم وعذاب، أو فتنة وهلاك.

تفسير حلم البحرتفسير حلم البحر

ومن يرى أنه يملأ من ماء البحر ويشرب فإنه سيكسب مالاً ورزقاً في الدنيا، أما من يدخل البحر في المنام ويشعر بأنه موحل، فإنه سوف يصاب بهم من شخص له نفوذ عليه.

ومن يرى بأنه يجتاز البحر أو يعبره، فإنه سوف يسلم من سوء ويكتب الله له النجاة، ومن يرى بأنه يخوض في البحر فسوف يعمل في سياسة الدولة ويكون قريباً من مركز الحكم.

إن الذي يرى نفسه يغتسل من ماء البحر، فإنه يتوب أو تزول همومه كلها، ومن يتبول في البحر فإن يعيش على خطيئة أو يقتات منها.

ومن يرى بأنه يرى بحراً من بعيد، فإنه سوف يشهد أمراً فيه أهولاً عظيمة، والبحر الهادئ في الحلم خيرٌ من البحر الهائج.

واذا رأى الشخص أنه يخرج لؤلؤاً من البحر، فسوف يصيب مالاً وعلماً في دنياه، وإذا رأى الشخص بأن البحر فاض ودخلت المياه البيوت والمنازل فإن فتنة ستدخل هذه البيوت.

وتصيب ساكنيها وتكون قوتها بقدر قوة هذا الفيضان والاجتياح.

– الغرق بالبحر في المنام

إذا رأى غير المسلم نفسه يغرق في البحر، فإنه سوف يدخل في دين الإسلام والله أعلم، ومن يرى بأنه يغوص أو يغرق في البحر ويطفو فهذا دليل على الجاه والنفوذ بالدولة.

وإذا رأى الشخص بأنه يخرج من البحر من دون أن يغرق فهذا دليل على الرجوع إلى الدين، خاصة واذا كان على ثيابه شيئاً أخضر.

وبحسب ابن سيرين الغرق في الماء الصافي دليل على الغرق بالنعيم والجاه والثروة الكبيرة.

والذي يرى بأنه يسبح في عرض البحر ويحسن السباحة فيه، فإنه سيدخل في أمر أو يتولى منصباً ينجح فيه وتكون له العزة والقوة والنفوذ.

وإن سبح بالبحر في الحلم على قفاه فإنه يتوب من معصية، والسباحة مع الحوف فهي تدل على المرض وتكون شدته بقدر بعده عم الشاطئ.

 

– تفسير حلم البحر للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم البحر للعزباء رؤية خير، فهو يدل على المستقبل وتحقيق الأماني البعيدة وصعبة المنال، والسباحة فيه زواج والله أعلم، والغوض بأعماقه رزق، والشرب من مائه مال.

والإغتسال بمائه ذهاب للهموم والأحزان، فكل حلم يتعلق بالبحر للعزباء خير باستثناء حلم الغرق فهو يدل على الهموم والمشاكل العسيرة وصعوبة الوصول للأهداف المرجوة.

 

وحلم البحر للمتزوجة يدل حيرتها في أمرها إن شاهدته بعيداً وإن سبحت به فهو طموحها، ورؤية المتزوجة وهي تغتسل بماء البحر فهو دليل خيرٍ وصلحٍ مع زوجها ومغفرة الله والله أعلم.

وشرب المتزوجة من ماء البحر في حلم دليل خير وسعادة مع زوجها وأبنائها، وكثرة شربها دليل على مالٍ كثيرٍ وخيرٍ وفيرٍ، أما رؤية الغرق فهي دليل على العسر والتعاسة في أمرها.

تفسير رؤية البحر للحامل في الحلم رؤية حسنة وبشارة خير بإذن الله، وتحقيق لما تتمنى أن تنجب من ذكرٍ أو أنثى فإذا هي سبحت في البحر فهذا دليل على الولادة اليسرى.

وشرب ماء البحر في الحلم رزق ومال والإغتسال بمائه للحامل ذهاب لآلام الحمل والإنجاب.

تفسير حلم البحر


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق