الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بـ”التصفير والصراخ”.. شاهد ردّة فعل مواطن سوري حصل على ربطة خبز في دمشق (فيديو)

تداوّل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوّراً، يظهر لحظة حصول أحد المواطنين على ربطة خبز من أحد أفران العاصمة دمشق.

أزمة الخبز في دمشق

ويظهر المقطع المتداول، رجلاً مسناً وهو يحمل ربطة خبز وتعابير الفرح تملأ عيناه ووجهه، في حين يبدأ الآخرون المنتظرون دورهم على الطابور بالتصفير والصراخ فرحاً بحصوله على ربطة خبز.

اقرأ أيضاً: بعد دمشق.. أزمة خبز في حلب تتسبب بـ”طوابير” طويلة وارتفاع جنوني بسعر المادة 

وتشهد معظم المدن السورية، لا سيّما دمشق وحلب أزمة خانقة بمادة الخبز، وانتشاراً كبيراً لطوابير تمتد لمئات الأمتار بغية الحصول على حصة من الخبز عبر ما يُعرف بــ”البطاقة الذكية”، التي زادت من الأزمة قساوةً.

وكانت مصادر محلية كشف لوكالة “ستيب الإخبارية”، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أن سبب ندرة المادة بالمدينة هو قلة مادة المازوت لتشغيل خطوط الإنتاج، وانخفاض المخصصات من الطحين.

كما وتداوّل نشطاء التواصل الاجتماعي، في وقتٍ سابق من الشهر الفائت، بشكل واسع صورة لطوابير ضخمة من السوريين تنتظر أمام أحد أفران منطقة “المزة الشيخ سعد” في العاصمة دمشق.

ويظهر في الصورة مئات السوريين في طوابير متعرجة لكثافة البشر، وهم ينتظرون دورهم للحصول على ربطة خبز، مما أثار موجة غضب وسخط بين السوريين الموالين منهم والمعارضين.

مواضيع ذات صِلة: عدسة “ستيب” ترصد طوابير الأهالي بحلب لشراء الخبز.. ولا اكتراث بإجراءات الوقاية من كورونا 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق