أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تنشر خارطة لأهداف ستضربها في إسرائيل إذا حصلت “خطوة خاطئة” وخبير إسرائيلي يرد (صور)

نشرت صحيفة “طهران تايمز” باللغة الإنجليزية، خارطة للأراضي الفلسطينية مع نقاط حُمر فُهم أنها ستكون أهدافاً محتملة للصواريخ الإيرانية حال تعرض إيران لأي هجوم إسرائيلي، وحمل عنوان التقرير “خطوة خاطئة واحدة فقط”.

إيران تحدد أهدافاً

وعلّق الصحيفة الإيرانية بالقول، “يبدو أن تكثيف التهديدات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران يوحي بأن النظام الصهيوني قد نسي أن إيران قادرة على ضربهم في كل مكان”.

وشملت الخريطة عشرات الأهداف لمنشآت حيوية وقواعد عسكرية تمتد من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مروراً بمناطق الوسط.

61b9b32842360477df554f28
إيران تنشر خارطة لأهداف ستضربها في إسرائيل إذا حصلت “خطوة خاطئة” وخبير إسرائيلي يرد (صور)

ونقلت الصحيفة عن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، قوله إن “إيران لا تقلّل من شأن تهديدات العدو”.

وأشار باقري إلى أنه “على الرغم من ثقتنا في حالة الردع في البلاد، فإن قواتنا لم تستهن أبداً بتهديد العدو ومستعدة لأصغر التهديدات في المجال الاستراتيجي”، لافتاً إلى أن “الجيش في أقصى قدر من اليقظة بما يتناسب مع ذلك”.

وأكد باقري، “على المستوى الاستراتيجي، لا ننوي ضرب أي شخص، ولكن على المستوى العملياتي والتكتيكي نحن مستعدون لرد حاسم وهجوم سريع وشديد ضد العدو”.

وأضاف القائد الإيراني، أن الضربة الصاروخية على القاعدة الجوية الأمريكية في غرب العراق وإسقاط الطائرة الاستراتيجية الأمريكية بدون طيار بأنظمة محلية قد لاحظها الجميع، وهذه التحركات مفيدة بشكل خاص لـ “الأعداء المغامرين”.

واختتمت الصحيفة الإيرانية بالقول، “لا تحتاج صحيفة طهران تايمز إلى تذكير النظام غير الشرعي لإسرائيل بقدرات إيران الدفاعية، ومع ذلك، فهم بحاجة إلى تذكر شيء ما”.

ورداً على نشر خريطة الأهداف، قال يوسي يهوشاع الخبير العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن المحافل الإسرائيلية تعتقد أن “خريطة الأهداف” الإيرانية المنشورة بصحيفة طهران تايمز، جزء من حرب الوعي بينهما، وهي الحرب التي زادت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة.

مواضيع ذات صِلة : الاتفاق النووي.. مجموعة السبع تُحدد فرصة إيران الأخيرة وإسرائيل تتحدث عن فيتو أمريكي

وبحسب يهوشاع، لا تتردد المحافل العسكرية الإسرائيلية في الاعتراف بأن دخول عام 2022 سيشكل لها واقعاً مختلفاً، وسيكون مختلفاً تماماً عن عام 2015 حين تم توقيع الاتفاق النووي السابق في عهد أوباما، لأن هناك تعديلات تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد، ومن بينها قرب امتلاك إيران لأسلحة نووية.

شاهد أيضاً : قتله العرب وبكى عليه الروم ونبشت ضريحه إيران.. وثائقي عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين

Untitled 1 14
إيران تنشر خارطة لأهداف ستضربها في إسرائيل إذا حصلت “خطوة خاطئة” وخبير إسرائيلي يرد (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى