سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مقتل شاب هدد المارة في أفنينون وردود الأفعال تتوالى على هجوم نيس

أكدت شرطة مدينة أفنينون بجنوب شرقي فرنسا قتل عناصرها بالرصاص رجلاً مسلحاً بسكين، بعد ساعات معدودة من عملية الطعن في مدينة نيس.

الرجل هدد المارة بسكين بـ أفنينون ولم ينصع للأوامر

وصرّح المتحدث باسم الشرطة المحلية لمدينة أفنينون ، لوكالة “رويترز”، بأن الرجل المهاجم هدد المارة بسكين وكان يردد “الله أكبر”.، لافتاً إلى أن ضباط الشرطة طالبوه بالانصياع لأوامرهم، إلا أنه واصل الاقتراب منهم مهدداً إياهم بسكين، ما دفعهم إلى إطلاق الرصاص الحي عليه.

ويأتي ذلك بعد ساعاتٍ قليلة على هجوم الطعن في كنيسة “نوتردام” بمدينة نيس الفرنسية صباح اليوم الخميس، والذي أودى بأرواح ثلاثة أشخاص على الأقل.

فيما أكد الرئيس الفرنسي توجه بلاده لنشر 4 آلاف عنصر من الجيش الفرنسي لتأمين الكنائس ودور العبادة والمدارس بعد هجوم نيس، واصفاً الهجوم الذي وقع في كنيسة نوتردام، بإنه “هجوم إرهابي إسلامي”، على حد تعبيره.

الكرملين: هجوم نيس مأساة نشارك الفرنسيين حزنهم عليها

وفي السياق دان الكرملين الروسي هجوم الطعن في مدينة نيس الفرنسية واعتبرها مأساة مروعة مشيراً إلى أنهم يشاركون الفرنسيين حزنهم وغضبهم.

عربياً صدرت عدة بيانات رفض واستنكار لحادثة الطعن، من عدد من الدول العربية، حيث استنكر الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري هجوم الطعن الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية واصفا إياه بأنه عمل إجرامي شنيع، وأنه لايمت للإسلام ولا لنبيه الكريم، كما أصدر الأزهر بياناً شجب فيه الواقعة واصفاً فيه أن جميع الأديان السماوية منه براء.

مواضيع ذات صِلة : محمد حبش يثير الجدل بتعليقه على عمليات الطعن بفرنسا.. “الإسلام يعيش بأزمة سوداء”

وتندرج هذه التطورات في سياق جريمة قتل مدرس التاريخ “صامويل باتي” على يد تلميذ مسلم في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد أن عرض المدرس رسوما كاريكاتورية للنبي محمد خلال درس حول حرية التعبير.

مواضيع ذات صِلة : هجوم على كنيسة في فرنسا بالسلاح الأبيض أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق