الشأن السوري

تقدم جديد لدرع الفرات شمال حلب، وداعش يمطر الحر والأكراد بالمفخخات

تمكنت فصائل الثوار من السيطرة على قريتي ( كدريش و صندرة ) غرب بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي اليوم الاثنين التاسع عشر من أيلول سبتمبر الجاري بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة لليوم الثالث على التوالي ضمن المرحلة الثالثة لمعركة ” درع الفرات “.

 

و في هذا السياق قال السيّد ” مصطفى سيجري ” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم في حديث خاص لـ  ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ معارك درع الفرات مستمرة و تمكنّا اليوم من تحرير قريتي كدريش و صندرة و أيضاً تلقينا خلال الـ 12 ساعة الماضية ثلاث مفخخات تم تفجير اثنتين عن بعد من خلال استهدفهما بالأسلحة الثقيلة و أيضاً تمكنّا من تفكيك الثالثة و قتل السائق الانتحاري .

 

و أوضح ” سيجري ” أنّ معارك المرحلة الثالثة تعتبر الأعنف فداعش لا تسلم المناطق بسهولة أبداً و تستخدم المدنيين كـ دروع بشرية مما يعقد الأمر بالنسبة لنا و نحن مصرّين على تحرير المناطق دون أن يكون هناك أي خسائر بشرية من الأخوة المدنيين .

 


وعند سؤالنا لـ سيجري حول إعلان إعلام تنظيم الدولة عن مقتل 60 مقاتلاً من الثوار بالأمس أجاب : بأن داعش تعتمد الآن على بث الإشاعات و منها أنها تقتل من مقاتلينا أعداداً كبيرة و هذا غير صحيح ، نعم نقدم شهداء و هذه حالة طبيعية فنحن نؤمن بالموت من أجل مواجهة الخونة والعملاء والأعداء و لكن في المجمل الأمور تسير لصالحنا .

 

و الجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة بث إصداراً جديداً صباح اليوم تحت عنوان ” فاعتبروا ” يظهر فيه إعدام القيادي في فرقة الحمزة التابعة للجيش السوري الحر (أحمد موسى الحسين) رمياً برشاش و ليقوم بعدها أحد عناصره  بقطع رأسه و يبدو أن التنظيم يحاول إرسال تهديدات لعناصر الحر عموماً و تركيا خصوصاً .

 


في حين أعلن التنظيم عن هجوم انتحاري على تجمع لمسلحي المعارضة و القوات التركية في قرية كدريش جنوب غربي الراعي بعد سيطرة الثوار عليها اليوم بالتزامن مع استهداف موقع لمسلحي الـ PKK في قرية أم القرى جنوب مدينة مارع مخلفاً قتلى و إصابات بصفوفهم . بحسب إعلام التنظيم .

 

و يذكر أن الثوار تمكنوا من السيطرة على خمس قرى ( تلعار غربي و تلعار شرقي و قره كوز و تل شعير و قصاجك ) غرب الراعي بالأمس بمعارك قتل خلالها القيادي ” عبد الكريم عليطو  الملقب بـ ” أبي حشيش ” قائد القوة المركزية بالفرقة  13 .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2016-09/1474297582881.jpg

%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a9-%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%ad%d9%84%d8%a8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى