الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد وضعه الأقفاص الحديدية أمام الأفران.. النظام السوري يتخذ هذه الخطوة تجاه الخبز

أعلنت حكومة النظام السوري، صباح اليوم الجمعة، عن رفع سعر ربطة الخبز بنسبة 100% بالنسبة للخبز العادي، كما ورفعت سعر الطحين، ذلك في ظل أزمة خبز خانقة تعانيها مناطق سيطرة النظام السوري منذ مطلع الشهر الجاري.

– النظام السوري يرفع سعر ربطة الخبز

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية التابعة للنظام السوري، بياناً حول الموضوع نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فيس بوك”، كشفت فيه عن الأسعار الجديدة للخبز.

النظام السوري يتخذ هذه الخطوة تجاه الخبز
النظام السوري يتخذ هذه الخطوة تجاه الخبز

إقرأ أيضاً: بالفيديو|| “أنتوا مو موجوعين احكوا”.. صرخات للأهالي على طوابير الخبز في العاصمة والنظام يعتقل العشرات منهم

وقالت في بيانها: “إن سعر بيع كيلوجرام الخبز المدعوم دون كيس للمستهلك سيكون بمبلغ 75 ليرة سورية، أما سعر الربطة 1100 جرام ضمن كيس نايلون بـ 100 ليرة سورية وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز”.

وأضافت في البيان: “بأنه تم تحديد سعر مبيع طن الطحين المدعوم بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وذلك نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها”.

– تبريرات حكومة النظام السوري

أرجعت وزارة النظام رفع سعر الخبز إلى “التكاليف العالية والصعوبات في تأمين القمح والدقيق نتيجة ظروف الحرب والحصار الجائر المفروض على سورية”، حسب وصفها.

إقرأ أيضاً: بعد دمشق.. أزمة خبز في حلب تتسبب بـ”طوابير” طويلة وارتفاع جنوني بسعر المادة

وأشارت إلى أنها شددت على المخابز والمطاحن توفير الطحين والخبز، وإجراء أعمال صيانة دورية من أجل تأمين مادة الخبز بأفضل المواصفات والكميات المطلوبة، على حد زعمها.

وكانت قد انتشرت قبل يومين، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورة أقفاص مزدحمة بالناس، ليتبين أنها طابور خبز في أحد أحياء العاصمة دمشق على فرن “ابن العميد”.

وسرعان ما انتشر عنوان (أقفاص أفران ابن العميد) على وسائل التواصل الاجتماعي، واستاء الناشطون من فكرة تنظيم طابور الخبز حيث شبهوها بأقفاص السجون أو حدائق الحيوان.

والجدير ذكره أنّ مناطق النظام السوري، تعيش هذه الفترة أزمة خبز خانقة، حيث تشهد الأفران إزدحاماً شديداً قد يضطر المواطن في بعض المناطق للانتظار أمام الفرن لأكثر من 20 ساعة للحصول على ربطة خبز.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق