أخبار العالمسلايد رئيسي

ترامب يستغل هجمات فرنسا في انتخاباته.. ويحذر الأمريكيين من فوز بايدن

حذّر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أن الولايات المتحدة ستشهد هجمات إرهابية مثل تلك التي تضربت فرنسا حالياً، وذلك في حال فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في السباق الانتخابي للرئاسة الأسبوع القادم.

ترامب: وعود بايدن تهدد بتكرار هجمات فرنسا على أراضينا

وقال ترامب، في كلمة ألقاها، الخميس، بولاية فلوريدا، إنّ وعود منافسه الديمقراطي الانتخابية، ترمي لإلغاء القيود الخاصة بالدخول إلى الولايات المتحدة، ما سيدعو مهاجرين من أخطر مناطق العالم، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: أسبوع واحد على الانتخابات الأمريكية لتعيين رئيس جديد لأمريكا … لمن تتوقع الفوز ؟

ترامب: توجهات بايدن ستفتح الباب أمام “المتطرفين الإسلاميين”

أضاف ترامب أن توجهات بايدن التي أعلن عنها ستفتح الباب أمام من وصفهم بالـ “إرهابيين المتطرفين الإسلاميين” للدخول إلى الولايات المتحدة، معززاً طرحه بمقاربة تطورات الأحداث في فرنسا بعد أن تم قطع رأس استاذ تاريخ فيها منذ أيام في ضواحي باريس، وتكرار حوادث مشابهة في نيس الخميس.

ترامب يستغل هجمات فرنسا في انتخاباته
ترامب يستغل هجمات فرنسا في انتخاباته

وتابع الرئيس الأمريكي، محذراً أنه في حال تطبيق خطة بايدن ستبدأ هجمات مروعة مثل تلك التي حصلت في فرنسا في مدنٍ أمريكية.

وشن رجل مسلح بسكين، في وقت سابقٍ من الخميس، هجوما أمام كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية وقتل 3 أشخاص من بينهم امرأة مسنة أقدم على قطع رأسها.

نُقِلَ المهاجم على إثرها إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري من قبل رجال الشرطة، فيما أفاد شهود عيان بأنه ظل يردد “الله أكبر” طول الطريق، وذكرت مصادر عدة أن منفذ العملية شاب من أصول تونسية في 21 عاما من عمره، بينما صنفت السلطات الهجوم إرهابيا.

اقرأ أيضاً: عالم فيزياء فلكية يتوقع مفاجأة ستشهدها الأرض قبل الانتخابات الأمريكية

انتقادات طالت سياسات ترامب حول الهجرة

يُشار إلى أنّ سياسيات ترامب تجاه الهجرة الخارجية الى أمريكا صُنّفت على أنها ” الأقسى”، خلال فترة رئاسته الأولى، والتي بدأ بتشديدها تدريجياً منذ العام 2018، الأمر الذي قابله عدة انتقادات داخل أمريكا وخارجها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق