سلايد رئيسيعالم الرياضة

تعرف على تمارين التنحيف السريع

تمارين التنحيف السريع

للتنحيف السريع يجب أن تكون هناك الأرادة والعزم والتصميم ووضع مخطط تمرينات رياضية وجدول زمني لكل تمرين نقوم به، وإذا كنت من محبي الرياضة الجماعية يمكنك ممارسة هذه التمرينات في النادي أو نفذ هذه التمرينات بالمنزل.

وبالتوازي مع الرياضة هناك النظام الغذائي الصحي عندما نكثر من الخضروات والإبتعاد عن الحلويات والنشويات والإبتعاد عن الوجبات الخفيفة لأن أغلبها غير صحي والتجويع ليس نظام دايت أبدًا فيجب الإبتعاد عنه.

وتعالوا نتعرف على تمارين التنحيف الأسرع:

التمرين الأول

نط الحبل: ولو أن نط الحبل ليس مدرج بقائمة التمرينات الرياضية الفنية، لكن ممارسة نط الحبل تساهم مساهمة كبيرة في الحصول على جسم مثالي، نقف بشكل مستقيم وعند القفز نثني الساقين لنمرر الحبل من تحت أقدامنا وهكذا نكرر التمرين على قدر أستطاعتنا.

تعرف على تمارين التنحيف السريع
تعرف على تمارين التنحيف السريع

 

التمرين الثاني

تمرين الدفع الى الأمام: في هذا التمرين نحتاج لأوزان أو أي ثقل بسيط باليد، نقف بشكل مستقيم مع ضم الساقين جيدًا ثم ندفع القدم اليمين بخطوة للأمام ثم ننزل على الركبة اليسرى والأوزان بكلتا اليدين نكر ر التمرين ٨ مرات لكل قدم.
6bc78458 18c7 46b0 bd86 c56a627bebc8

 

التمرين الثالث

تمرين الضغط يعد تمرين الضغط القاسم المشترك بين كل التمرينات الرياضية ويساعد على تنحيف كل أجزاء الجسم، ونطبق التمرين بالشكل التالي الأستلقاء على الأرض ونقوم ببطء أولًا ثم رفع الجسم والإتكاء على القدمين والنزول بالصدر ببطء نحو الأرض، ولكل أنسان طاقة في عدد المرات التي يمارس بها التمرين ويفضل ١٥ مرة.

تعرف على تمارين التنحيف السريع
تعرف على تمارين التنحيف السريع

 

التمرين الرابع

في هذا التمرين نتمدد على الأرض واليدين بجانب الجسم ثم نتكئ على اليدين ونرفع الجسم عن الأرض، مثل تمرين الضغط لكن وضعية الجسم الصدر للأعلى، نكرر التمرين ٤ مرات ويعد من تمارين التنحيف الممتازة لأنه يشد عضلات الجسم.
1d9d7296 4098 46d3 b7c2 37c605fed7f5

 

التمرين الخامس

تمرين بلانك تقريبًا هذا التمرين يشبه تمرين الضغط أيضًا وهو من تمارين التنحيف السريع، نستلقي على الأرض ونتكئ على اليدين كداعم للجسم أثناء رفعه عن الأرض ونثني الركبتين قليلًا، ثم نعيد الجسم لوضعه بالبداية، تمرين جيد للبطن وشد العضلات.

تعرف على تمارين التنحيف السريع
تعرف على تمارين التنحيف السريع

 

التمرين السادس

تمرين يشبه الطيران عن الأرض ويكون بالإستلقاء على الأرض بشكل مستقيم ونمد اليدين للأمام وإتكاء الجسم يكون على أصابع القدمين ونبدأ برفع اليد اليمنى إلى أعلى بإستقامة ثم اليد اليسرى وهكذا نكرر التمرين كل يد ٨ مرات.

تعرف على تمارين التنحيف السريع
تعرف على تمارين التنحيف السريع

 

التمرين السابع

تمرين الدفع نحو اليسار واليمين نقف مشدودي القامة نباعد مابين القدمين نثني الركبة اليمين على الأرض ونمد القدم الأخرى ثم نبدل نثني الركبة الثانية ونمد الرجل الأخرى وهكذا نكرر التمرين لكل قدم ٥ مرات.

 

التمرين الثامن

القرفصاء أيضًا ليست بتمرين فني لكن هذه الوضعية بالجلوس تساعد على شد عضلات البطن نقف بوضعية مستقيمة ونفتح الساقين ونضم اليدين جيدًا ونبدأ بإنزال الجسم إلى الأرض ببطء وكأننا نريد الجلوس على كرسي ونبقى هكذا مدة أربع ثواني.

تعرف على تمارين التنحيف السريع
تعرف على تمارين التنحيف السريع

 

أقرأ أيضًا : أفضل عشرة تمارين رياضية للتخلص من السمنة

وبذلك وخلال فترة زمنية قصيرة يمكننا أن نحصل على جسم رياضي مثالي وعندما نكرر هذا التمرينات تصبح عندنا نمط حياة حتى لو وصلنا للوزن المطلوب نظل نمارسها ونحافظ على سلامة الجسم والعقل لأن العقل السليم بالجسم السليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق