الشأن السوريسلايد رئيسي

تحذيرات لسوريا لم تتلقاها منذ ثلاثة عقود … وهطولات مطرية غزيرة بالانتظار

تحذيرات لسوريا لم تتلقها منذ ثلاثة عقود

أطلقت المفوضية الأوروبية تحذيراتٍ في نظام الإنذار المبكر للتسونامي سوريا ولبنان من التأثر بأمواج مد تسونامي عقب الزلزال الذي ضرب تركيا يوم، أمس الجمعة، وخلف ضحايا وخسائر.

سواحل سوريا ولبنان عرضة لارتفاعات بالموج خلال الساعات القادمة

نقلت صفحة “هوى الشام” المعنية بالأحوال الجوية، عن المفوضية الأوروبية في نظام الإنذار المبكر للتسونامي وضعها كل من سواحل سوريا ولبنان ضمن المناطق المهددة بحدوث ارتفاع بالموج خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب تركيا،أمس الجمعة، والذي كان بقوة 7 درجات.

وبينت الصفحة أن تصنيف الخطر على سواحل سوريا ولبنان سيكون ضمن الضعيف للمتوسط خلال الساعات القليلة القادمة، إذ قد تلامس بعض الموجات 1 لـ 1 ونصف متر لا أكثر، مستبعدةً بالتالي دخول المياه لليابسة في حين ينصح بالخروج من البحر وإخراج القوارب أيضاً.

تحذيرات لم تتكرر منذ ثلاثة عقود

الجدير ذكره، أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنبيه سواحل سوريا ولبنان من حدوث موجات تسونامي منذ آخر زلزال عنيف وقع في المتوسط مما يقارب 28 سنة خلت، كما أنه من النادر أن يحدث موجات تسونامي بسبب ضيق المساحات في البحر مقارنةً مع المحيطات.

هطولات مطرية تعادل 3 أشهر متتالية في سوريا

فيما تشير التوقعات الجوية العامة في سوريا إلى تبدلاتٍ في الطقس تتمثل بهطولات مطرية قد تصل في بعض المناطق لكميات تعادل 3 أشهر متتالية.

مواضيع ذات صِلة : الأمطار والصواعق من جديد.. ماذا يخبئ الطقس لسوريا وتركيا خلال الأيام القادمة

بدورها، نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها للطقس اليوم السبت 31 تشرين الأول، مبينة أننا نشهد حالة من عدم الاستقرار هذا الأسبوع حيث تميل درجات الحرارة اليوم وغداً الأحد والاثنين للانخفاض قليلاً.

شاهد أيضاً : دراسة وافية حول الحفرة الكبيرة في سيبيريا التي ظهرت مؤخراً..وعلاقتها بتغيير الطقس

تحذيرات لسوريا لم تتلقاها منذ ثلاثة عقود ... وهطولات مطرية غزيرة بالانتظار
تحذيرات لسوريا لم تتلقاها منذ ثلاثة عقود … وهطولات مطرية غزيرة بالانتظار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى