سلايد رئيسيعالم الرياضة

المقاومة من أقوى التمرينات الرياضية

تعرف على تمارين المقاومة

تعد تمارين المقاومة من أقوى التمرينات الرياضية التي هي نفسها تحتاج لجسد قوي البنية لممارستها، وللمبتدأين بممارسة تمرينات المقاومة يجب أن لايختاروا التمارين الثقيلة مباشرة بالتدريج من الأسهل إلى الأصعب، ويجب وضع جدول للتمارين ومدة كل تمرين وكم مرة نقوم بممارسة التمرين وتقسم تمارين المقاومة لتمرينات تحتاج لآلات وتمرينات ليست بحاجة وبالنسبة للحمية الغذائية مصاحبة لكل تمرينات الرياضة إذ أن الرياضة تحرق السعرات الحرارية التي يزيدها الطعام الغير صحي لذلك لا رياضة بدون غذاء صحي، ولا غذاء صحي بلا رياضة الأثنين يكملان بعضهما لإنتاج جسم قوي وسليم.

التمرين الأول

تمرين القرفصاء: تتم ممارسة تمرين القرفصاء بالوقوف بإستقامة ثم فتح القدمين وعندما نريد أن نقفز يجب أن نثني الساقين ثم الوقوف والعودة للبداية، نكرر التمرين من ١٠ الى ١٥ مرة على ثلاث مجموعات.
43e7b2d3 225c 40da a3ed 3d2bd4dd9a88

التمرين الثاني

تمرين نط الحبل: تمرين سهل وبسيط ويساعد على رفع مستوى اللياقة البدنية للجسم بشكل كبير، ويعتمد هذا التمرين على مسك الحبل باليدين والقفز عندما نمرره من تحت القدمين، على قدر إستطاعتنا نكرر التمرين.
dca9b640 3406 4387 8b31 7c387f89e07d

التمرين الثالث

الضغط : سيد التمارين الرياضية إذا تم تطبيقه بالشكل الأمثل يقوم هذا التمرين بالضغط على عضلات الذراعين والكتفين والصدر، أما كيف نمارس التمرين نتمدد على الأرض والإتكاء على اليدين وفرد الساقين للخلف ويكون الجسم مستقيمًا ثم نرفع الجسم عن الأرض مع الإتكاء على أصابع القدمين والكفين ثم نبدأ بالنزول والصعود بالصدر نكرر التمرين ١٢ مرة في ثلاث مجموعات.
db1d3cde 1529 494b b36f 14098c3d1f7b

التمرين الرابع

تمرين الشد على الاكتاف: نتمدد على الأرض مثل تمرين الضغط لكن بدل أن نرفع الصدر هنا نرفع الكتفين ونكرر هذا التمرين من ١٠ الى ١٢ مرة وعلى ثلاث مجموعات.
2c6c6802 cbe4 47c9 9a7a f2ea7776dd23

التمرين الخامس

تمرين بلانك : تمرين مهم ومفيد لعضلات الظهر والمعدة وكذلك يشبه تمرين الضغط عندما نتمدد على الأرض ويكون الإستلقاء على البطن، ثم نبدأ برفع الجسم بالإتكاء على اليدين وأصابع القدمين ثم نثبت الجسم على تلك الوضعية مدة دقيقتين أو ثلاثة ثم العودة لوضعية الإستلقاء وتكرار التمرين.
66ddceff 4929 4ce6 a116 d9a0555ce68c

التمرين السادس

تمرين رفع الظهر : ببداية التمرين نحتاج لسطح صلب ورائنا كي تبقى الأقدام ثابتة، ونبدأ التمرين بالتمدد على الأرض والظهر للأعلى ونشد اليدين خلف الظهر القدمين تكون ملامسة للأرض والقدمين ثابتة ومستندة على سطح صلب أو حائط على قدر أستطاعتنا نمارس التمرين.

أقرأ أيضًا: سيدتي كوني فخورة بنفسك وأحصلي على أرداف جميلة

وماقدمناه غيض من فيض تمرينات المقاومة مثل السباحة بإنواعها ورفع الأثقال بكل أوزانه رفع الطاقة وضغط الصدر، وكلها تعمل على شد الجسم وخاصة أذا كان هناك ترهلات بعد فقدان وزن بالرياضة وتقوم ببناء العضلات ولها تأثير إيجابي على حركة الدم بالجسم وتنظيم الدورة الدموية، حتى لمن يعانون من أمراض المفاصل فأن تمرينات المقاومة تقوم بتقوية المفاصل والعظام وتمنع هشاشة العظام وتزود جسم الأنسان تحمل ومرونة وطاقة وتوازن إلى جانب أعطاء الرياضي الجسم الجميل وهذا يعطيه ثقة بالنفس بنفس الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق