أخبار العالم

سنة 2022 حسب التنجيم الصيني هي عام النمر.. فماذا يعني ذلك وما أبرز خصائصها

تصادف السنة القادمة 2022 حسب علم التنجيم الصيني عام النمر، حيث تنقسم الأبراج الصينية إلى 12 برجاً أو علامة، وتأتي النمور في المرتبة الثالثة بعد الجرذ والثور.

– علم التنجيم الصيني والأبراج

حسب علم التنجيم الصيني، يقع العام بأكمله تحت إحدى العلامات الاثنتي عشرة، عكس علم التنجيم الغربي الذي يضم 12 موسماً من مواسم الأبراج، التي تقع جميعها في غضون عام واحد.

فمثلاً، السنة التقويمية الصينية القادمة (التي تبدأ في 1 فبراير/شباط 2022)، ستكون سنةَ النمر، تليها سنة الأرنب في 2023، وهكذا.

ويشير العلم الصيني، إلى أن كل برج يرتبط بصفات ونقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة، كما يتم تقسيمه أيضاً حسب عناصر الشخصية الخمسة (المعدن، والماء، والخشب، والنار، والأرض)، إضافة إلى مكانه في طيف الين مقابل اليانغ.

ونظرية يين يانغ هي إطار فلسفي يصف ما لاحظه الشعب الصيني منذ فترة طويلة في الطبيعة والعالم المادي، حسب موقع China Highlights.

يمثل “يين يانغ” الكون يخلق نفسه من طاقة “ووجي” الفوضوية ويحوّلها إلى نظام، أو “تاي جي”، القطبية العظمى.

لذا فإن رمز يين يان أو yin-yang يمثل نظرية الخلق أو “الانفجار العظيم”؛ يبدأ بلا شيء ويتحول إلى كل شيء.

– شخصية عام النمر

يتميز الذين وُلدوا خلال سنوات النمر بضراوتهم وجسارتهم، حسب المعتقدات الصينية، حيث تقول خبيرة التنجيم الصيني، تيفاني لين: “إن أولئك الذين وُلدوا خلال عام النمر يعيشون من أجل المغامرة، ولديهم أيضاً رغبة لا تشبع في المعرفة والقوة”.

وتضيف لين، لموقع Mind Body Green: “إنهم رواد جريئون، ووصفت النمور أيضاً بأنها تحليلية وعملية لكنها طموحة وقلقة ومتهورةٌ بعض الشيء”، على حد تعبيرها.

وتشير إلى أن أصحاب شخصية النمر هم المفترس الرئيسي لحيوانات الأبراج الصينية الاثني عشر، بمعنى أنهم سيفعلون كل ما في وسعهم للتغلب، حسبما قالت لين.

وتوضح أن النمور يريدون دائماً أن يكونوا الأفضل ويفخرون بإنجازاتهم وكفاءتهم. كما أنهم أصحاب شخصية مستقلة بشدة وعدوانية ويمكنها أن تغطي كثيراً من المناطق، مما يعني أنها تحتاج مساحة كبيرة جسدياً وحيوياً، حسب المعتقدات الصينية.

– نقاط الضعف

مقابل كل نقاط القوة هذه، تعاني شخصية النمر من نقاط ضعف تقف عائقاً أمام تحقيق رغباتها مثل:
التهور والأنانية والجحود ونفاد الصبر وحب النفس والعناد.

وأخيراً، فإن التنجيم الصيني يختصر صفات الذين وُلدوا خلال عام النمر بأنهم أناس ذوو طاقة عالية، ويعملون بجد، وشرسون، ويحبون تجربة كل الأشياء التي تقدمها الحياة.

وبينما قد يكون لديهم ميل نحو الانغماس في الذات (إذ إن النمور تعيش بمفردها في الطبيعة)، فإنهم يصنعون أصدقاء مخلصين ويفخرون بقدرتهم على المعرفة والإنجاز.

التنجيم الصيني
التنجيم الصيني


تابع المزيد:

))“ليست 3 شهور”.. داعية إسلامي يفجر مفاجأة حول عدة المرأة المطلقة ومدتها وأحكامها وشروطها

)) ممثل سوري يحصل على الجنسية السعودية .. “تكليف قبل أن يكون فخرا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى