أخبار العالمسلايد رئيسي

القبض على المشتبه به في جريمة مدينة كيبيك في كندا وكشف دوافعه

ألقت الشرطة في مدينة كيبيك في كندا القبض على شاب بعد هجوم طعن أدى إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بالقرب من الهيئة التشريعية بالمقاطعة ليلة أمس السبت، خلال احتفالات عيد الهالوين.

 

الشرطة تقبض على مرتكب جريمة مدينة كيبيك في كندا

 

وقالت الشرطة في المقاطعة الكندية، والتي ينطق سكانها اللغة الفرنسية ويحمل الكثير منهم الجنسيات الفرنسية، إن شاباً في منتصف العشرينات من عمره قد تم القبض عليه فيما يتعلق بهجمات الهالوين ونقل إلى المستشفى.

 

وكانت الشرطة قد طالبت السكان في وقت سابق البقاء في منازلهم أثناء البحث عن رجل يرتدي ملابس من العصور الوسطى ومسلحًا بسلاح أبيض تسبب بوقوع “العديد من الضحايا”.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة في المقاطعة إيتيين دويون، إن الشرطة أُبلغت أولاً بحوادث الطعن بالقرب من الجمعية الوطنية قبل الساعة العاشرة والنصف مساءً يوم السبت.

 

ونقل الجرحى الخمسة إلى المستشفى، فيما لقي إثنان حتفهما على الفور، لتباشر بعدها السلطات بتطويق المكان والبحث عن القاتل.

 

دوافع شخصية وراء الحادثة

 

وفي تغريدة على حسابها في موقع تويتر، أكدت ظهر اليوم الأحد، شرطة الولاية الكندية، أن المشتبه به قد ألقي القبض عليه والوضع تحت السيطرة، مشيرةً إلى أنّ التحقيقات الأولية تؤكد أن دوافع القاتل شخصية فقط

 

 

يشار إلى أنّ السكان المحليين تخوّفوا من ربط الحادثة بهجمات فرنسا من قبل المتشددين، لا سيما أن مدينة كيبيك ينطق سكانها اللغة الفرنسية وهم أقرب إلى المجتمع الفرنسي.

 

 

القبض على المشتبه به في جريمة مدينة كيبيك في كندا وكشف دوافعه
القبض على المشتبه به في جريمة مدينة كيبيك في كندا وكشف دوافعه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى