أخبار العالمسلايد رئيسي

مقتل نائب قائد جيش “قره باغ” في معارك مع الجيش الأذربيجاني.. والأخير يحرز تقدماً

نقلت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الإثنين، عن مصدر في جيش الدفاع التابع لإقليم قره باغ المتنازع عليه، مقتل نائب قائد الجيش، أرتور سركيسيان، في المعارك مع القوات الأذربيجانية.

مقتل نائب جيش قره باغ

ونشر المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع في “قره باغ”، في وقتٍ سابق من اليوم الإثنين، قائمة جديدة من 11 عسكرياً قتلوا في المعارك، بينهم أرتور سركيسيان، والعقيد سيرغي شاكاريان.

كما أعفى رئيس إقليم قره باغ، أرايك هاروتيونيان، اللواء جلال هاروتيونيان، من وظائفه كوزير الدفاع بسبب إصابته، وعيّن ميكائيل أرزومانيان في هذا المنصب.

الجيش الأذربيجاني يسيطر على عدّة قرى

وتتواصل المعارك والاتهامات بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ، وسط تقدّم للقوات الأذرية.

وقالت وزارة الدفاع الأذرية، إنَّ القوات الأرمينية شنّت قصفاً مدفعياً على قرى إدام وأغجبدي في ساعات صباح اليوم الاثنين، فيما اتهمت القوات الأرمينية الجيش الأذربيجاني بقصف واستهداف مواقع سكنية.

مقتل نائب قائد جيش "قره باغ" في معارك مع الجيش الأذربيجاني.. والأخير يحرز تقدماً
مقتل نائب قائد جيش “قره باغ” في معارك مع الجيش الأذربيجاني

 
وأضافت الدفاع الأذرية، في تغريدة مصورة، أن قواتها تمكنت من تدمير أربعة أنظمة صواريخ من طراز “غراد”، وثلاث شاحنات محملة بالذخائر، وعشرة مدافع وخمس عربات عسكرية تابعة للجيش الأرميني.

ومن جهته، أكّد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” أن الجيش الأذربيجاني سيطر على قرى: تشبراند، حاجي إسقلي، غوشا بولاغ في منطقة جبرايل، ديري غيلاتاغ، بويوك جيلاتاغ في منطقة زانجيلان، إيشيجلي، مرادخانلي وقرية ميلاني في منطقة جوبادلي.

مواضيع ذات صِلة : بعد القصف بأنظمة صاروخية وتدمير طائرات.. أرمينيا وأذربيجان تعلنان الهدنة

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم الإثنين، قالت السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ الجيش الأرميني كبد الجيش الأذربيجاني، خسائر فادحة بعد معارك ضارية في الجزء الشمالي الغربي من خط المواجهة بين آرتساخ وأذربيجان.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى