الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الإسرائيلية تتلقى طلبات انضمام لها من أشخاص في دول عربية بينهم “سوريين”

نقلت وسائل إعلام عبرية عن القوات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بأنها تلقت مئات طلبات الانضمام لها من أشخاص في دول عربية.

طلبان انضمام لـ “القوات الإسرائيلية”

وقالت القناة “12” العبرية: “بعد إطلاق وزارة الدفاع حملة توجهت خلالها للمسلمين والبدو في إسرائيل، ظهر أن هناك اهتماماً من قبل مسلمين في أنحاء العالم بالتجنيد بالجيش الإسرائيلي”.

وأضافت أن “شباناً من أنحاء الشرق الأوسط، بعضهم من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل مهتمين بالانضمام للجيش”.

وكانت المفاجأة بحسب ما ذكر التقرير بتلقي القوات الإسرائيلية 340 طلباً من أنحاء العالم العربي، حيث قال العقيد فارس عتيلا، المسؤول عن تجنيد الأقليات بالجيش الإسرائيلي قوله: ” تلقينا طلبات من السودان والعراق وسوريا وقطر ولبنان والبحرين، وأخبرنا أحدهم أنه يريد أن يكون جزءاً من الجيش الإسرائيلي بسبب مواجهتنا مع إيران”.

مواضيع ذات صِلة : نتنياهو وبومبيو يؤكدان منع التموضع الإيراني في سوريا

تضاعف أعداد المنضمّين وردود صادمة

وبيّن العقيد “عتيلا” أنهم في العام الماضي قاموا بتجنيد 150 “بدوياً” من جنوب إسرائيل، وهذا العام وصل العدد إلى 250، بزيادة قدرها 168%، وأضاف: “لقد أرسلنا بالبريد دعوات وتوضيحات لمن هم في سن 19-21 حول التجنيد. ووصلت الدعوات الى 4200 اسرائيلي من المسلمين والبدو”.

ويشير الضابط ذاته إلى أن الأمر لم يكن إيجابياً تماماً حيث تلقوا في المقابل ردوداً وصفها بـ “القاسية” من شبان عرب، بما في ذلك عبر إرسال أعلام فلسطين لهم بالبريد.

يشار إلى أن إسرائيل وبمساندة من الإدارة الأمريكية تمكنت من تحقيق إنجاز دبلوماسي وسياسي من خلال توقيع اتفاقيات سلام مع عدد من الدول العربية هي “الإمارات والبحرين والسودان” فيما تتحدث عن مفاوضات مع دول أخرى، في إشارة لكسر حاجز الجمود بين العرب وإسرائيل.

شاهد أيضاً : طفل فلسطيني يحصد 138 ألف مشاهدة لأغنية راب وجهها لإسرائيل.. “هذا بلدنا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى