أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بذكرى وعد بلفور.. جامعة الدول العربية تصدر بياناً لتجدد مطالبها من بريطانيا

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، في بياناً لها صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، بمناسبة الذكرى الـ103 لـ وعد بلفور، أنها جددت مطالبتها لبريطانيا، بتصحيح خطأها التاريخي والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

– ذكرى الـ103 لـ وعد بلفور

وقالت الجامعة في البيان: “إن هذه الذكرى التي توافق اليوم لإصدار وزير خارجية بريطانيا، أرثر بلفور، تصريحه المشؤوم بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين العربية، في عام 1917، شكلت بداية مأساة القرن التي حلت بالشعب الفلسطيني”.

واعتبر بيان الجامعة “أن هذا التصريح باطل فقد أصدره من لا يملك ومنحه لمن لا يستحق، وهو سيبقى جرحاً غائراً في الضمير الإنساني”.

وجددت الجامعة العربية بهذه المناسبة، تأكيدها على الدعم الكامل والمستمر للشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه في نضاله العادل.

كذلك أعربت عن إدانتها لاستمرار انتهاكات القوات الإسرائيلية وممارساتها في عملية الاستيطان، واستمرارها أيضاً في حصار قطاع غزة لما يزيد على 13 عاماً.

وأوضح البيان بأنه يجب على المجتمع الدولي، القيام بواجبه تجاه حماية الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل الانصياع لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

مواضيع ذات صِلة : دولة جديدة تبرم اتفاق سلام مع إسرائيل.. وترامب يشير إلى 5 دول أخرى بينها السعودية

والجدير ذكره أنّ وعد بلفور أو إعلان بلفور بيان علنيّ أصدرته الحكومة البريطانيّة خلال الحرب العالمية الأولى لإعلان دعم تأسيس “وطن قوميّ للشعب اليهوديّ” في فلسطين.

شاهد أيضاً : توم وجيري يرسخان الاحتلال ويروجان لإسرائيل!! إن كنت من محبي القط والفأرة الأكثر شعبية بالعالم لا تشاهد هذا الفيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى