شاهد بالفيديو

بالفيديو|| حرب شوارع في مونبيلييه الفرنسية وإطلاق رصاص كثيف والفرنسيون يحملون ماكرون المسؤولية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفرنسيين، مساء أمس الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق حدوث ما يشبه حرب الشوارع في مدينة مونبيلييه الفرنسية ترافق بإطلاق رصاص كثيف بين عدة أشخاص بدى عليهم وكأنهم رجال عصابات.

– إطلاق رصاص في مونبيلييه الفرنسية

أظهر الفيديو الذي صور من أحد المباني المجاورة للاشتباك وجود عدة أشخاص يرتدون لباساً أسوداً وأقنعة وجه يشتبكون مع آخرين لم يظهروا بالفيديو، باستخدام المسدسات.

وقالت وسائل إعلام فرنسية: “إن أعيرة نارية أطلقت في منطقة موسون لا بالادي في مدينة مونبلييه، وأنّ عدة أشخاص يرتدون أقنعة شاركوا في إطلاق نار كثيف”.

وأضافت بأن “عصابات المخدرات المتنافسة تتبادل إطلاق النار باستخدام الأسلحة الآلية، وتم إرسال وحدات من الجيش والشرطة إلى مكان الحادث”.

إقرأ أيضاً : بالفيديو || تلبية لدعوات المقاطعة.. أردني يضرم النار بسيارته الفرنسية نصرة للنبي الكريم

– غضب بين الفرنسيين من الحادثة

أثارت الحادثة غضب الفرنسيين الذين حملوا إدارة ماكرون المسؤولية، حيث قال محللون فرنسيون: “إن ما حدث من شجار بين العصابات هو بسبب تساهل إدارة الرئيس إيمانيول ماكرون مع العصابات، والسماح لها بالعمل والأنشطة لتصدير الأسلحة بشكل غير شرعي”.

وتوقعوا إزدياد رقعة سيطرة العصابات في فرنسا، وإمكانية حدوث مواجهات مع الدولة على غرار السلفادور إذا لم تتخذ إدارة “ماكرون” إجراءات عاجلة.

والجدير ذكره أنّ فرنسا تشهد هذه الفترة حالة من الإضطرابات أثارها الرئيس الفرنسي بتصريحاته العنصرية ضدّ المسلمين، وإثارتها الفتنة بإحتفاظه بالرسوم المسيئة للرسول الكريم، وتبرير ذلك بحرية الرأي والتعبير.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| كاميرا مراقبة توثق قيام شخص مجهول بمحاولة حرق مسجد في فرنسا واشتعال النيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى