الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| بصواريخ موجّهة.. قوات النظام السوري تستهدف عمال قطاف الزيتون بريف إدلب

أصيب عدد من المدنيين بجروحٍ خطيرة، اليوم الإثنين، إثر استهدافهم بصواريخ موجّهة من قبل قوات النظام السوري في محيط مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

قوات النظام السوري تستهدف عمال قطاف الزيتون

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل، استهدفت عمال قطاف الزيتون في جبل الزاوية بالصواريخ الموجّهة، ما أدّى إلى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروحّ بليغة، إضافةً إلى أضرار مادية بسياراتهم وحقولهم الزراعية.

 

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني، عملت على نقل الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة، بالتزامن مع تحليقٍ مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء ريف إدلب الجنوبي، بحثاً عن أهداف جديدة لمدفعية النظام وصواريخه المتواجدة في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية والرشاشات الثقيلة قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب وقرية معارة النعسان في ريف المحافظة الشرقي، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

مواضيع ذات صِلة : عدسة ستيب ترصد بدء موسم قطاف الزيتون في إدلب وسط صعوبات كبيرة يواجهها المزارعون هذا العام

والجدير بالذكر أن طائرات انتحارية مسيّرة انفجرت قبل يومين بورشة لقطاف الزيتون في ريف محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين، فيما أصيب عدد من المدنيين بجروح نهاية الشهر الفائت في قرية البارة بريف إدلب الجنوبي إثر انفجار لغمٍ أرضي بعمال قطاف الزيتون.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى