الشأن السوريسلايد رئيسي

سفن روسية تغادر ميناء طرطوس بعد إنجاز مهامها.. فماذا كانت تفعل

أفادت وسائل إعلام روسية اليوم الإثنين، أنّ مجموعة سفن روسية من الأسطول الروسي الشمالي، غادرت ميناء طرطوس بعد إكمال مهامها.

سفن روسية تغادر سوريا

وذكر موقع قناة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصدر بالمكتب الصحفي لأسطول الشمال الروسي قوله: ” إن مجموعة السفن الحربية التابعة لهذا الأسطول، أنجزت أعمال صيانة وجددت إمداداتها، وغادرت ميناء طرطوس بغرب سوريا اليوم”.

وأضاف: “غادرت مجموعة من السفن التابعة للأسطول الشمالي بقيادة العقيد البحري ستانيسلاف فاريك مركز الخدمات اللوجستية البحري الروسي في ميناء طرطوس السوري، متوجهة إلى البحر الأبيض المتوسط”.

وأوضح الجنرال الروسي أن “السفينة الكبيرة المضادة للغواصات الأميرال كولاكوف، والصهريج البحري الأكاديمي باشين، وقاطرة الإنقاذ التاي، خضعت لتجديد مخزوناتها من الماء والغذاء، وإجراء صيانة روتينية، مع تنفيذ النشاط البحري اليومي المعتاد”.

تقارير كشفت مهمتها منذ وصولها

وكانت تقارير صحفية ذكرت معلومات متطابقة أوردتها “وكالة ستيب الإخبارية” في 23 أغسطس الفائت، تؤكد وصول سفينة روسية كبيرة محملة بالدبابات والمعدات العسكرية واللوجستية إلى ساحل مدينة طرطوس السورية.

وقد أكد المعلومات المراقب البحري “يوروك إسيك” حينها الذي بيّن بأن السفينة رُصدت وهي تعبر مضيق البوسفور في أسطول البحر الأسود، وكانت في طريقها إلى ميناء طرطوس، مشيرًا إلى أن الدبابات التي تحملها قد تشارك في عمليات قوات النظام السوري في محافظات إدلب وحماة واللاذقية.

اقرأ أيضاً: سفينة روسية محملة بالدبابات في طريقها إلى ميناء طرطوس (صور)

وكانت روسيا قد واصلت تعزيز وجودها العسكري البحري في سوريا لا سيما بعد السيطرة على ميناء طرطوس وتحويله لقاعدة عسكرية لها، حيث كانت قد رصدت وصول عدّة سفن روسية عسكرية إلى الميناء منذ مطلع العام.

وأشارت وسائل الإعلام الروسية أن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات “الأميرال كولاكوف”، ستصل روسيا وتنهي رحلتها البحرية الطويلة في نهاية عام 2020، ولفتت التقارير الروسية إلى أن السفينة المذكورة كانت قد نفّذت عدة تدريبات في مجال الدفاع الجوي والبحث عن الغواصات المعادية، وكانت قد دخلت المجموعة البحرية الروسية خلال رحلتها إلى سوريا إلى موانئ الجزائر واليونان وقبرص وسوريا.

اقرأ أيضاً: بالصور|| سفينة “التمساح” الروسية تتجه إلى قاعدة طرطوس.. وهذا ما حملته معها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى