الشأن السوريسلايد رئيسي

“نيابةً عن باكو!” وزير الدفاع التركي: أذربيجان لن توقع أي اتفاق سلام مع أرمينيا قبل هذا

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الإثنين، إنَّ: “أذربيجان لن توقف الأعمال القتالية في ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له، إلا بعد انسحاب القوات الأرمينية من الأراضي الأذربيجانية”.

وزير الدفاع التركي يعلق على الأوضاع في قره باغ

وجاء تصريح أكار، خلال كلمةٍ ألقاها بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة بجامعة الدفاع الوطني التركية الحكومية.

وأضاف وزير الدفاع التركي: “أذربيجان دولة صديقة، بل شقيقة بالنسبة إلى تركيا وتواصل النضال من أجل تحرير الأراضي التابعة لها تاريخياً” على حدِّ تعبيره.

وبحسب أكار، فإن الدول الرؤساء لمجموعة “مينسك” بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، روسيا والولايات المتحدة وتركيا، فشلت خلال سنوات العمليات التفاوضية بالإسهام في تسوية الصراع بين أذربيجان وأرمينيا.

متهماً أرمينيا بمحاولة توسيع مساحة الأراضي التي استولت عليها بدل سحب قواتها منها، بحسب قوله.

وتابع القول: “صبر باكو نفد، والجيش الأذربيجاني انتقل إلى شنّ هجوم مضاد يستمر حالياً بنجاح”.

وأكّد وزير الدفاع التركي أن أذربيجان “لن توقع على أي اتفاق سلام ولن توافق على وقف إطلاق النار إلا بعد سحب أرمينيا قواتها من أراضي أذربيجان”.

مشدداً على أن “الجيش الأذربيجاني مهني للغاية ويعمل في إطار أحكام القانون الدولي، بينما تقصف أرمينيا على أعين كل المجتمع الدولي بلدات ومدن أذربيجان ما يؤدي إلى مقتل مدنيين أبرياء”، على حدِّ زعمه.

وفي 27 سبتمبر/أيلول الفائت، اندلعت اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى