الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تحرير الشام تقتحم مقرات عمليات أحرار الشام بجبل الزاوية وتحذيرات من استغلال النظام للأمر

واصلت هيئة تحرير الشام تدخلها في الصراع الداخلي بفصيل أحرار الشام، حيث اقتحمت اليوم الثلاثاء، مقرات عمليات أحرار الشام بجبل الزاوية بمساندة من القسم التابع للقيادي “حسن صوفان”.

اقتحام مقرات عمليات أحرار الشام

وقال مصدر خاص في حركة أحرار الشام الإسلامية لوكالة ستيب الإخبارية، إن الحركة قد أعطت أوامر لعناصرها برفع الجاهزية الكاملة في أرياف مدينة إدلب.

وبحسب المصدر ذاته فإن أحرار الشام قد عززت مواقع مقراتها بمزيد من العناصر خوفاً من قيام تحرير الشام وجماعة “حسن صوفان” المنشقين عنها، بمداهمة مقراتها في المنطقة.

 

وتابع المصدر قائلاً: “إنّ بعض قياديي أحرار الشام طالبوا عناصرهم بضبط النفس وعدم الإنجرار نحو أي اقتتال جديد”.

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام تنذر حركة أحرار الشام وتخيّرها بين أمرين أحلاهما مرّ.. ومصدر يكشف التفاصيل

وأشار إلى أن هيئة تحرير الشام داهمت مقرات الحركة في عدة مواقع بجبل الزاوية جنوبي إدلب، اليوم، وذلك بعد أن أعطت مهلة لتك المقرات أما بمبايعة القايدي “حسن صوفان” قائداً للحركة أو المغادرة من المنطقة بالسلاح الفردي فقط.

تحرير الشام تقتحم مقرات عمليات أحرار الشام بجبل الزاوية
تحرير الشام تقتحم مقرات عمليات أحرار الشام بجبل الزاوية

النظام السوري قد يستغل الأمر

وتابع المصدر: “إنّ تحركات هيئة تحرير الشام في جبل الزاوية جنوبي إدلب ضد حركة أحرار الشام لا تفيد إلا قوات النظام السوري المتواجدة في المنطقة والتي بدورها عززت نقاطها ومواقعها العسكرية على خطوط التماس والمواجهة”.

وحذّر خلال حديثه مع وكالة ستيب الإخبارية من احتمالية تقدم النظام واستغلاله للمشاكل الحاصلة في المنطقة بين هيئة تحرير الشام والمتصارعين داخلياً ضمن حركة أحرار الشام.

وتزامن ذلك مع إعلان عدد من تشكيلات حركة أحرار الشام بإدلب وحلب اليوم تجديد “بيعتها” للقائد العام للحركة، جابر علي باشا.

اقرأ أيضاً: خاص|| المخابرات التركية تطرح مُبادرة حل على أحرار الشام.. وتحرير الشام تطرد عناصر الحركة من الفوعة

يشار إلى أنّ مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية كانت قد تحدثت عن دخول المخابرات التركية على خط الصراع الداخلي بفصيل أحرار الشام، وإعطائها موعد لحل الخلاف انتهى يوم السبت الفائت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى