الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قصف صاروخي يوقع قتلى وجرحى مدنيين في إدلب.. وآخر يستهدف رتلاً تركياً

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر المحمد، إنَّ حملة قصف صاروخية كثّيفة، استهدفت مدن ومناطق محافظة إدلب، ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

قصف صاروخي على إدلب

و أكّد مراسلنا في المنطقة، أن 3 مدنيين بينهم طفلة قُتلوا، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين، صباح اليوم الأربعاء، جرّاء قصفٍ مدفعي وصاروخي من قبل قوّات النظام السوري على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا أن عدّة قذائف، سقطت في حي الصناعة بمدينة إدلب وبلدات معرة مصرين وكفريا وإحسم ومرعيان؛ وذلك في سياسة واضحة للبدء في عمليات تهجير المناطق المستهدفة.

وأشار مراسلنا في المنطقة إلى أن القصف على مدينة إدلب، يُعتبر الأوّل من نوعه منذ بدء الاتفاق الروسي التركي في المحافظة بتاريخ 5 مارس/آذار الفائت.

لافتاً إلى أن القصف لا يزال مستمراً في المنطقة التي ينتشر فيها الجيش التركي ويمتلك قواعد عسكرية ضخمة دون أي ردٍّ منها، تزامناً مع تحليق 9 طائرات استطلاع فوق سماء المدينة وريفها.

وبحسب مراصد المعارضة العسكرية خلال المتابعة والتجسس على القبضات اللاسلكية التابعة للنظام السوري، تبيّن أن القصف على مدينة إدلب من قبل النظام السوري هو لإصابة واستهداف الرتل التركي الذي كان يجوب أحد أحياءها من الجهة الشرقية أثناء توجهه شمالاً، لكنه لم يصب بأي ضرر.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف روسي يستهدف مواقع للمعارضة جنوب ادلب.. ومصدر عسكري يكشف عن خسائر كبيرة

ومن جهتها، استهدفت غرفة عمليات الفتح المبين بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع تابعة للنظام السوري على محور مدينة سراقب شرقي إدلب، ردّاً على تصعيد الأخير في المنطقة.

4112020 4 4

وكانت وزارة الدفاع الروسية، بدأت بالترويج لحملة تصعيد جديدة في محافظة إدلب عبر تصريحٍ لها أوّل أمس، زعمت فيه بأن قوات المعارضة تقوم بالتجهيز لاستخدام طائرات مسيّرة مذخرة لقصف مناطق في محافظة إدلب واتهام قوات النظام السوري بذلك.

بالفيديو|| قصف صاروخي يوقع قتلى وجرحى مدنيين في إدلب.. وآخر يستهدف رتلاً تركياً
بالفيديو|| قصف صاروخي يوقع قتلى وجرحى مدنيين في إدلب.. وآخر يستهدف رتلاً تركياً

اقرأ أيضاً : 5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق