أخبار العالم

“الفارق 11 نقطة للآن” النتائج الأولى لـ الانتخابات الأمريكية.. ترامب وبايدن واثقان بالفوز

جرت عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الأمريكية الرئاسية، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن أدلى ما يقارب 100 مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

الانتخابات الأمريكية

وتلعب 12 ولاية أمريكية دوراً هاماً في تحديد مصير الانتخابات الرئاسية ومن سيكون الرئيس القادم لمدة 4 سنوات، وتضم هذه الولايات 270 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لدخول البيت الأبيض.

4112020 2 1

وتعليقاً على نتائج الانتخابات، قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه على الطريق الصحيح للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية وأنهم في طريقهم لذلك بالفعل.

وأضاف: “علينا الصبر، لأن النتائج قد تتأخر إلى غد أو بعد غد، وسيتم عد كل الأصوات قبل إعلان النتيجة”.

وتابع: “نشعر بأننا في وضع جيد في أريزونا وما زلنا في حلبة المنافسة في جورجيا، نشعر بالتفاؤل إزاء وضعنا الانتخابي في ويسكونسن وميشيغن وسنفوز بأصوات بنسيلفانيا”.

اقرأ أيضاً : أبرز محطات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العالم العربي خلال فترة حكمه

وبدوره، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” إنه سيلقي، اليوم الأربعاء، خطاباً يعلن فيه عن فوز كبير.

وأضاف: “لقد وصلنا إلى مستوى كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلوا ذلك أبداً لا يمكن التصويت بعد إغلاق الاقتراع!”.

وبدورها، ناشدت إيفانكا ابنة الرئيس دونالد ترامب، الشعب الأمريكي للتصويت لصالح والدها، بدعوى أن التصويت له “يعني نشر السلام في العالم”.

اقرأ أيضاً : الأنظار نحو الانتخابات الأمريكية.. إليك ما دعا إليه بايدن وقاله ترامب ساخراً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى