أخبار العالمسلايد رئيسي

كندا تسجل أوّل حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير النادر تزامناً مع ارتفاع إصابات كورونا

أعلنت كندا، اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير النادر لمريض من مقاطعة ألبرتا.

اكتشاف أول إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في كندا

وقالت الدكتورة، دينا هينشو، إن حالة الإنفلونزا A H1N2v تم اكتشافها في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول عند قدوم المريض إلى قسم الطوارئ للحصول على الرعاية الطبية.

وأضافت هينشو في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء “أن هذه حالة واحدة منفردة حالياً” وأكدت أنها الحالة الوحيدة للإنفلونزا التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن، وذلك منذ عام 2005 عندما أصبح الإبلاغ إلزامياً.

وذكرت أن “فيروسات الإنفلونزا التي تنتشر عادة في الخنازير ، بما في ذلك H1N2 ، يمكن أن تصيب الناس على الرغم من أن هذا ليس شائعًا.”

وعندما تظهر الحالات لدى البشر ، يطلق عليها اسم فيروسات “متغيرة” ويضاف حرف “v” إلى نهاية الاسم.

حالة واحدة في كندا مقابل العشرات في أمريكا

ومن جهتها قالت وزارة الصحّة الكندية في موقعها على الإنترنت إن الحالات الأخرى تشمل 24 في الولايات المتحدة وحالتين في البرازيل.

وأشارت إلى أن الأدلة الحالية في كندا ، تدل على انخفاض المخاطر على صحة الإنسان.

وقالت الوكالة الفيدرالية إن فيروسات إنفلونزا الخنازير لا تصيب الناس عادة ، لكن كانت هناك استثناءات نادرة، و يمكن أن يصاب به البشر عندما يتنفسون قطرات من الجهاز التنفسي لخنزير مصاب، أو عند لمس شيئ يحمل الفيروس ثم لمس الفم أو الأنف.

طرق انتقال العدوى إلى البشر

وأكدت هينشو: “أنه تم ربط جميع الحالات بالاتصال المباشر أو غير المباشر بالخنازير ، ولم تتسبب أي من الحالات المبلغ عنها سابقًا في انتقال العدوى من إنسان إلى آخر” .

مواضيع ذات صِلة : انتشار انفلونزا الخنازير بمناطق النظام .. فما الأسباب وراء ذلك؟!

ويأتي اكتشاف حالة انفلونزا الخنازير النادرة في كندا بالتزامن مع ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا، حيث دلت الإحصاءات النهائية على وجود 248 ألف حالة مع الازدياد اليومي لها.

شاهد أيضاً : عارض خطير لكورونا في مصر ..طبيب فقد بصره أثناء علاجه المصابين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى